Wednesday 30th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الاربعاء 16 ربيع الاول


ابن جبير لدى زيارته مستشفى الملك فيصل التخصصي
المملكة لها خصوصيتها واستقلاليتها ومنهج إسلامي واضح ولايمكن أن تتأثر بأي أنظمة أخرى

* الرياض-أحمد القرني
قام معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ / محمد بن ابراهيم بن جبير وعدد من اعضاء المجلس صباح امس بزيارة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث وذلك للاطلاع على نشاطات المستشفى والبرامج االجديدة في المجالات الطبية وبرنامج المستشفى للتعاون مع مستشفيات المملكة, وكان في استقبال معاليه المدير التنفيذي للشئون الطبية د, عثمان بن احمد وعدد من المسئولين بمستشفى التخصصي ومدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض د, بدر الربيعه, وقد اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدىء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها كلمة ترحيبية القاها د, عثمان بن احمد المدير التنفيذي للشؤون الطبية، بعد ذلك القى مدير برنامج التعاون المشترك الدكتور سلطان باهبري كلمة استعرض فيها نشاطات البرنامج وانجازاته خلال السنوات الماضية.
كما قدم نائب مدير برنامج التعاون المشترك ومدير مركز الطب الاتصالي الدكتور عبدالرحمن النعيم نبذة عن مسيرة الطب الاتصالي بالمستشفى التخصصي ومستشفيات وزارة الصحة.
ثم القى نائب مدير برنامج التعاون المشترك الدكتور عبدالله العمرو كلمة عرض فيها نشاطات برنامج التعاون المشترك والبرامج الوطنية التي تبناها برنامج التعاون المشترك وفكرة الوحدات المرتبطة بمستشفى الملك فيصل التخصصي وبرنامج التدريب.
بعد ذلك استمع الحضور الى بث مباشر لكلمة منظمة الصحة العالمية في جنيف القاها الدكتور صلاح الدين المدير الاستشاري بادارة المعلومات.
ثم ألقى الشيخ محمد بن ابراهيم الجبير كلمة عبر فيها عن سروره بزيارة هذا المعلم الحضاري الكبير الذي انجزته المملكة العربية السعودية بقيادة الملك فيصل رحمه الله وكان هذا الرجل ينظر بنور الله سبحانه وتعالى اذ انجز هذا المشروع وفكر فيه في الوقت المناسب وها نحن اليوم نجني ثمرة ذلك الفكر النير، فكر الملك فيصل طيب الله ثراه ثم تعاقب بعد الملك فيصل الملك خالد رحمه الله والملك فهد رعاه الله ومتعه بالصحة والعافيه اذ نال هذا المستشفى من عنايتهما الشيء الكثير فاستمر التطوير الى ان وصل الى ماوصل اليه من انجاز كبير في مجال الطب الاتصالي الذي وفر الكثير من الجهد والمال والتعب على كثير ممن يحتاجون الى العناية الطبية المتقدمة والمستعجلة.
لذلك فإنني اكرر شكري لمنسوبي هذا المستشفى العملاق وارجو لهم ان شاء الله دوام التوفيق والانجازالمستمر فطالما اننا نفكر في احتياجاتنا وتطوير مؤسساتنا فإننا بحول الله سائرون على الطريق الصحيح ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
واوضح معاليه انه يوجد 10 اعضاء من مجلس الشورى بإمكانهم ان يتبنوا التوصيات العشر المقترحة من الدكتور / سلطان باهبري وطبقاً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى ان يتقدموا به الى المجلس ولعلي اشارك سمو الامير / خالد الفيصل حينما قال ان الادب ليس مقصورا على الادباء والشعراء ولكن الاطباء هم كذلك ادباء في اسلوبهم في كلماتهم الطيبة والادبية الرفيعة فما سمعناه من سعادةالدكتور عثمان الاحمد وأ-د/ سلطان باهبري والاخوان الذين اتوا هذا من الادب العالي الرفيع.
وفي تصريح للصحفيين اشار الشيخ ابن جبير رداً على سؤال حول ما وصل اليه نظام التأمين الصحي في مجلس الشورى ان المجلس انتهى من دراسة النظام التعاوني الصحي وتم رفعه للمقام السامي وسيتم عرضه على مجلس الوزراء ونأمل ان يتم الانتهاء منه في القريب العاجل.
وحول مدى امكانية تشغيل مدينة الملك فهد الطبية في الفترة المقبلة اوضح ابن جبير بقوله: لا اعلم حقيقة متى تمارس المدينة عملها ولكن في تصوري انه طالما انتهى تجهيز المدينة فان شاء الله يتم تشغيلها في اقرب فرصة.
وعن اهداف اتحاد مجالس الدول الاعضاء في المؤتمر الاسلامي قال ابن جبير ان الاتحاد يهدف الى تجميع صفوف المسلمين من خلال هذه المجالس للوقوف صفاً واحداً امام التحديات التي تواجه المسلمين، ومن خلال هذا الاتحاد يمكن دراسة قضايا المسلمين الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والظهور برأي مشترك يخدم مصالحهم،ونحن في مجلس الشورى طلبنا وثائق دستور ووثائق وانظمة الاتحاد وارسلنا وفدين اولهما ذهب الى صنعاء كمراقب والثاني الى دمشق ايضاً كمراقب ومن خلال هذه التقارير الذين شاركوا في هذه المؤتمرات سوف يتم اتخاذ قرار بشأن الانضمام لهذا الاتحاد.
وحول مدى مايردده البعض في ان انضمام المملكة للاتحادات البرلمانية يعني تغييراً في سياسة المملكة في الانفتاح، قال لاشك ان المملكة لها خصوصيتها واستقلاليتها ولها خط ومنهاج اسلامي واضح ولايمكن ان تتأثر بأي انظمة اخرى.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved