Wednesday 30th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الاربعاء 16 ربيع الاول


الرياض تستضيف ندوة استراتيجيات التنمية الحضرية في المدن العربية

* الرياض - واس
تستضيف مدينة الرياض خلال الفترة من 30 رجب - 2 شعبان 1420ه الموافق 8 - 10 نوفمبر 1999م اعمال ندوة استراتيجيات التنمية الحضرية في المدن العربية التي ينظمها المعهد العربي لانماء المدن بالتعاون مع وزارة الشئون البلدية والقروية وامانة مدينة الرياض والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.
اعلن ذلك رئيس مركز الامناء رئيس المعهد العربي لانماء المدن عبد الله العلي النعيم وبين ان اهمية هذه الندوة تأتي انطلاقا من ضرورة التعرف على طبيعة الصعوبات التي تواجه تنمية المدن العربية واستنباط اساليب معالجتهاوالاستفادة من التجارب الاخرى.
وافاد ان الندوة تهدف الى تبادل الخبرات بين الباحثين والمشاركين للوقوف على احدث التطورات العلمية في مجال التخطيط الحضري بمستوياته المختلفة ومدى الاستفادة من معطيات التقنية الحديثة والتقدم العلمي في علوم العمران والدراسات الحضرية والاجتماعية والاقتصادية وتوضيح تنمية المدن وتحديد اوجه النجاح او التصور فيها.
واشار الى انها تتضمن محورين أساسيين هما: استراتيجيات التنمية العمرانية على المستويين الوطني والاقليمي ويشمل هذا المحور عرض تجارب الدول والمدن في صياغة استراتيجيات التنمية العمرانية ومدى امكانية الاستفادة منها واستراتيجيات تنمية المدن والتي تمثل ضرورة اساسية لتحقيق التنمية المستخدمة على المدى الطويل بالتكامل مع استراتيجيات التنمية العمرانية على المستويين الوطني والاقليمي.
وابلغ النعيم وكالة الانباء السعودية ان المعهد استقطب عددا من الخبراء والمتخصصين من الدول العربية والجامعات والدول المتقدمة وادارات المدن التي قطعت شوطا كبيرا في اعداد خطط تطويرية واستراتيجيات عمرانية طويلة المدى لتقديم البحوث والاوراق العلمية وعرض تجاربها في هذا المجال.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved