Wednesday 30th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الاربعاء 16 ربيع الاول


في ختام اجتماعات الاتحاد في مؤتمره الثاني والستين
الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يؤكد سعيه لخدمة الصحفيين الرياضيين في العالم

أصدر الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في ختام مؤتمره الثاني والستين المنعقد بالعاصمة المجرية بودابست بيانا بمناسبة مرور 75 عاما على تأسيس الاتحاد أكد فيه سعيه المستمر للعمل من أجل خدمة الصحفيين الرياضيين في العالم ومن اجل عالم رياضي تسوده المحبة.
واوصى الاتحاد في بيانه بتكثيف الجهود ومضاعفتها بعزم في سبيل تشريف الرياضة العالمية ومواكبة تطورها والعمل على ابراز مبادئها واهدافها السامية النبيلة.
وكان المؤتمر الدولي الثاني والستون للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية قد اختتم اعماله اليوم.
وقد اطلع المؤتمر على الاستعدادات التنظيمية الصحفية لعدد من البطولات والدورات العالمية المقبلة ومنها الالعاب الاولمبية المقبلة في سيدني 2000م وكأس العالم 2002 في كوريا واليابان والتنسيق الذي تم مع اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن الترتيبات المهيأة للصحفيين الرياضيين.
كما منح المؤتمر العضوية الشرفية للاتحاد لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر.
وفي مجال بطاقات عضوية الاتحاد الدولي قرر الاتحاد مواصلة العمل بالرسوم الحالية لبطاقات العضوية وهي ثلاثون دولارا للعامين المقبلين 2000/2001م مما يذكر ان اكثر من تسعة آلاف صحفي رياضي في العالم يحملون بطاقة عضوية الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الممثلة لنشاطاتها وبرامجها خلال عام 1998م.
واهاب المؤتمر باعضاء الاتحاد تكثيف التعاون بنشر نشاطاتهم بمجلة الاتحاد التي تصدر كل ثلاثة اشهر وكذا النشرة الشهرية للاتحاد الدولي ، كما اقر الاتحاد منح جوائزه السنوية لأفضل الفرق الرياضية والرياضيين لعام 1998م حيث منحت لمنتخب فرنسا لكرة القدم الحائز على كأس العالم 1998م ولفريق كرة السلة الامريكي شيكاغو بولز ولفريق ريال مدريد الاسباني ومنح جائزة افضل الرياضيين لعام 1998م لكل من لاعب كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان ولاعب ألعاب القوى الاثيوبي جيار سيلاس ولاعب كرة السلة الامريكي مايكل جوردان كما تم منح جائزة افضل خدمات صحفية لفرنسا التي نظمت كأس العالم 1998م.
كما حدد المؤتمر يوم الثاني من يوليو من كل عام موعدا للاحتفاء باليوم العالمي للصحافة الرياضية كما اطلع الاتحاد على البرامج التي اعدت من خلال الاعضاء لعام 1998م واهمية استمرار الاحتفاء بهذا اليوم العالمي.
واطلع المؤتمر على استعدادات البرازيل لاسضافة المؤتمر القادم للاتحاد عام 2000م واستعدادات كندا لاستضافة المؤتمر الذي يليه عام 2001م.
وكانت المجموعة العربية التي تمثل كلا من المملكة العربية السعودية وقطر والكويت والاردن ولبنان واليمن والسودان وليبيا قد اجتمعت على هامش المؤتمر برئاسة النائب الاول لرئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية منصور الخضيري حيث تم التأكيد على المشاركة ببرامج الاتحاد العربي للصحافة الرياضية التي ستقام خلال هذا العام 1999م واولها دورة المحررين الرياضيين التي ستقام في الاردن بعد اسبوعين وعلى الاهمية التي تمثلها البطاقة العربية الصحفية الموحدة وكذلك استمرار تنسيق الجهود وتوحيد الموقف بالنسبة للمواضيع المطروحة سواء بالنسبة للاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية او الاتحاد الدولي وتأكيد الدور العربي لما فيه خدمة الصحفيين الرياضيين العرب.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved