Wednesday 30th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الاربعاء 16 ربيع الاول


من الملاعب العالمية

خسارة الأردن أمام العراق صفر/1
خسر منتخب الاردن امام نظيره العراقي صفر/1 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت على استاد مدينة الملك عبدالله في الضاحية الشرقية للعاصمة عمان يوم الاثنين الماضي في اطار استعداداتهما للدورة الرياضية العربية التاسعة من 11 الى 31 اغسطس المقبل في الاردن.
وسجل ياسر عبداللطيف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70 ويلتقي المنتخبان في مباراة ودية ثانية اليوم الاربعاء على استاد الامير محمد للشباب في مدينة الزرقاء (25 كلم شرق عمان).
***
رانييري مدرباً لأتليتيكو مدريد
اكد نادي اتليتيكو مدريد الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم ان الايطالي كلاوديو رانييري سيتولى تدريب الفريق الموسم القادم.
وقد قاد رانييري فريق بلنسية للفوز على اتليتيكو 3/صفر في نهائي كأس اسبانيا يوم السبت الماضي والتقى المدرب الايطالي مع خيسوس جيل رئيس اتليتيكو مدريد بعد المباراة للاتفاق على الانتقال.
وبهذا سيكون رانييري المدرب الثالث والعشرين الذي يعينه جيل منذ توليه منصبه قبل 12 عاما.
وقالت متحدثة باسم اتليتيكو امس(انه بالتأكيد مدربنا في الموسم الجديد ولكن هذا كل ما يمكننا قوله الآن تفاصيل العقد ما زالت تنتظر التأكيد).
غير ان اتليتكيو من المحتمل ان يدفع نحو 175 مليون بيزيتا (1,1 مليون دولار) تعويضا للصربي رادومير انتيتش الذي تولى تدريب الفريق في مارس الماضي بمقتضى عقد مدته 15 شهرا.
وسبق إن تولى رانييري تدريب فرق كالياري ونابولي وفيورنتينا وقد انتقل الى بلنسية في بداية موسم 1997/1998 في عقد مدته سنتان.
كما اكد اتليتيكو اتمام تعاقده مع توني خيمينيز حارس المرمى الاحتياطي للمنتخب الاسباني من نادي اسبانيول.
***
ستة من أفضل سبعة لاعبين في العالم يشاركون في دورة مونتريال للمضرب
* مونتريال - أ ف ب:
اعلن منظمو دورة مونتريال الكندية الدولية في كرة المضرب المقررة من 2 الى 8 آب/ اغسطس المقبل ان ستة من افضل سبعة لاعبين في العالم سيشاركون فيها.
فباستثناء الامريكي بيت سامبراس المصنف اول عالميا، ستشهد الدورة البالغة جوائزها 2,45 مليون دولار مشاركة الاسترالي باتريك رافتر المصنف ثانيا عالميا وحامل اللقب ووصيفه الهولندي ريتشارد كرايتشيك الخامس.
واكد الروسي يفغيني كافلنيكوف الثالث والامريكي اندريه اغاسي الرابع والبريطاني تيم هنمان السادس والبرازيلي غوستافو كويرتن السابع والتشيلي مارتشيلو ريوس التاسع مشاركتهم في الدورة.
ومن بين ابرز المرشحين للمنافسة على لقب الدورة الاسترالي مارك فيليبوسيس الحادي عشر والكرواتي غوران ايفانيسيفيتش الخامس عشر.
***
غداً دور الثمانية لبطولة السلة الأوروبية
* باريس - ق ن أ:
اكتمل عقدالمنتخبات الثمانية المتأهلة الى الدور ربع النهائي من بطولة اوروبا في كرة السلة للرجال التي تستضيفها فرنسا.
وتأهلت منتخبات يوغسلافيا وفرنسا وروسيا واسبانيا عقب احتلالها المراكز الاربعة الاول للمجموعة الاولى,, وعن المجموعة الثانية صعدت ليتوانيا وايطاليا وتركيا والمانيا لتصدرها فرق المجموعة.
وفي ربع النهائي يوم غد الخميس تلعب روسيا مع ايطاليا ويوغسلافيا مع المانيا وفرنسا مع تركيا واسبانيا مع ليتوانيا.
وكانت البطولة قد انطلقت بمشاركة 16 فريقا تم تقسيمها الى اربع مجموعات صعد اصحاب المراكز الثلاثة الاولى لكل مجموعة الى الدور الثاني الذي قسمت فرقه الى مجموعتين.
***
بلان إلى انتر ميلان لمدة عامين
* مرسيليا فرنسا - اف ب:
علم لدى المدير الرياضي لنادي مرسيليا الفرنسي مارسيل ديب ان المدافع الدولي لوران بلان وقّع عقدا لمدة عامين مع انتر ميلان الايطالي لكرة القدم.
وأوضحت مصادر مقربة من النادي الفرنسي ان قيمة العقد الذي وقّعه بلان (33 عاماً)، المرتبط مع مرسيليا بعقد ينتهي بعد عامين، تتراوح بين 20 و25 مليون فرنك فرنسي (نحو 4 ملايين دولار).
وكان بلان (81 مباراة دولية) انضم الى مرسيليا، وصيف بطل فرنسا للموسم الحالي، في يونيو 1997 قادما من برشلونة الاسباني.
وهي التجربة الثانية التي سيخوضها بلان في الدوري الايطالي بعدما لعب مع نابولي موسم 1991-92, والتحق بلان في الموسم التالي بنيم الفرنسي ومنه الى سانت اتيان ثم اوكسير الذي احرز معه الثنائية (الدوري والكأس) موسم 95-96، قبل ان ينضم الى برشلونة.
وينضم بلان الى مواطنيه برنار كويه وفرانك سيلفستر وعثمان دابو وسيريل دومورو علما بان يوري دجور كاييف اعلن رغبته في ترك الفريق.
***
الفيفا يتبرع بعشرة آلاف كرة لأطفال كوسوفا
اعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الاوروبي لكرة القدم عن تأييدهما لتوفير معدات لكرة القدم مجانا لاطفال كوسوفا لمساعدتهم في نسيان فظائع الحرب.
وسيرسل الاتحادان 10000 كرة قدم ومرامي صغيرة ومعدات اخرى لكرة القدم للمدارس ومخيمات اللاجئين والمدارس التي استقبلت تلاميذ نازحين.
ويأمل الاتحادان ان تصل هذه المعدات الى 80 الف تلميذ من خلال المبادرة التي يشاركان فيها المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للامم المتحدة وصندوق الامم المتحدة لرعاية الطفولة (اليونيسيف).
***
اليابان إلى الدور الثاني لتصفيات سيدني الأولمبية
بلغت اليابان الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكرة القدم المؤهلة لاولمبياد سيدني 2000 بفوزها على ماليزيا 4/صفر في طوكيو ضمن المجموعة السادسة.
وسجل ناكامورا (28 من ركلة جزاء) وهيراسي (32) وموتوياما (40) وياماشيتا (44) الاهداف.
ورفعت اليابان رصيدها الى 18 نقطة بفارق 8 نقاط عن هونغ كونغ قبل نهاية التصفيات بجولتين اي انه لم يعد بامكان الاخيرة اللحاق بها حسابيا.
وتغلبت هونغ كونغ على نيبال 2/1 امس ايضا سجل للفائز كووك مان تيك (1) ولنغ تشي وينغ (35) وللخاسر رجان رايماجي (58).
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved