Wednesday 30th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الاربعاء 16 ربيع الاول


ضماناً لمشاركته في كأس العالم للأندية
الاتحاد الإنجليزي للكرة يسمح لمانشستر يونايتد بعدم المشاركة في كأس إنجلترا

لندن - أ,ف,ب
قدم الاتحاد الانكليزي لكرة القدم عرضا غير مسبوق في تاريخه لمانشستر يونايتد يقضي بالسماح للاخير بعدم الدفاع عن لقبه بطلا لكأس انكلترا وذلك من اجل ضمان مشاركته في بطولة العالم للاندية المقررة في البرازيل في يناير المقبل.
واتخذ الاتحاد الانكليزي قراره بعد مشاورات مع النادي الانكليزي العريق والحكومة البريطانية والمسئولين عن بطولة الدوري وذلك من اجل تقوية حظوظ انكلترا في استضافة نهائيات كأس العالم عام 2006.
وقال المدير التنفيذي المؤقت للاتحاد الانكليزي ديفيد ديفيس: قررت اللجنة التنفيذية بالاجماع السماح لمانشستر يونايتد بعدم المشاركة في الكأس على ان يعود اليها موسم 2000 - 2001.
واضاف للمرة الاولى في التاريخ ستكون هناك بطولة تجمع النخبة من اندية العالم ويرى الاتحاد الانكليزي ان مانشستر يونايتد يجب ان يكون طرفا فيها لذا عملنا على ايجاد تسوية لمساعدة النادي.
واوضح لو لم نساعد مانشستر يونايتد لكنا قدمنا اسوأ صورة ممكنة لعالم كرة القدم خصوصا اننا في خضم معركة استضافة نهائيات كأس العالم عام 2006 والقرار يثبت تصميمنا على لعب دور رائد على الساحة الكروية العالمية.
ويتخوف المسئولون في الاتحاد الانكليزي انه في حال عدم مشاركة مانشستر في بطولة العالم فان النادي البديل سيكون بايرن ميونيخ الالماني وصيفه في دوري ابطال اوروبا وبالتالي فان حظوظ المانيا في نيل شرف استضافة مونديال 2006 قد ترتفع على حساب انكلترا.
وذكر موريس واتكين محامي النادي صاحب الثلاثية هذا الموسم بطولة الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا في بيان رسمي وزعه ينكب المسئولون في نادي مانشستر يونايتد حاليا على درس عرض الاتحاد الانكليزي قبل ان يرد عليه خلال الاسبوع الحالي.
وكان مدرب مانشستر اليكس فيرغوسون الذي عاد لتوه من اجازة طلب من الاتحاد الانكليزي السماح لفريقه بعدم خوض الدور الرابع من مسابقة الكأس نظرا لكثرة مشاركة الفريق الموسم المقبل اذ انه مدعو الى المشاركة في 8 بطولات وكؤوس الدوري الانكليزي ومسابقة الكأس ورابطة الاندية المحترفة والدرع الخيرية بالاضافة الى دوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الاوروبية والكأس القارية وبطولة العالم للاندية وامكانية خوض 70 مباراة الموسم المقبل اي بمعدل مباراة كل اربعة ايام.
وتقام بطولة العالم للاندية من 5 الى 14 يناير ومعلوم ان الدوري في انكلترا لا يتوقف ابدا في الفترة من منتصف ديسمبر الى منتصف فبراير كما هو الحال في المانيا وهولندا، لا بل تتكثف المباريات في هذه الفترة مع انطلاق الكأس المحلية وبالتالي يتعذر على اي ناد انكليزي المشاركة في بطولة العالم لانها تتطلب الغياب نحو ثلاثة اسابيع.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved