Thursday 8th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 24 ربيع الاول


إصدارات

صدور العدد 57 من النشرة الصحية
صدر عن ادارة العلاقات العامة والشؤون الاعلامية بالحرس الوطني العدد السابع والخمسون من النشرة القيمة الصحية وهي نشرة دورية تعنى بشئون الطب والاكتشافات الطبية الحديثة,, وقد تضمن العدد الجديد اخبارا عديدة من اهمها توجيه صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد بسرعة تشغيل مستشفيي الملك عبدالعزيز بالاحساء والدمام فور انهاء الاعمال الانشائية لهما وهما تابعان للحرس الوطني.
كما تضمن العدد لقاء مع عبدالله بن علي العماري المدير التنفيذي للتشغيل بالشؤون الصحية بالحرس الوطني تطرق خلاله الى العديد من الامور الادارية مؤكدا على ان الاداء بالوكالة يتميز بالتناقض والازدواجية.
ولقاء اخر ايضاً مع الدكتورة منال الزيد المساعدة الاستشارية في الجراحة العامة بمستشفى الملك فهد للحرس الوطني سلطت خلاله الضوء على دور المرأة المميز في المجتمع السعودي.
هذا بالاضافة الىالابواب والزوايا الثابتة التي يحفل بها العدد في كل اصدار.
***
كتيب عن نظام التعليم و محو الأمية
* الرياض - محمد دوسري العسيري:
أصدرت الامانة العامة لتعليم الكبار الطبعة الثانية من كتيب نظام التعليم ومحو الأمية، والذي احتوى على العديد من المواد الخاصة بمكافحة محو الأمية.
وقد جاء هذا الكتيب في اثنتي عشرة صفحة، بدأ بمقدمة لمعالي وزير المعارف الدكتور محمد بن احمد الرشيد عن نظام محو الأمية، وكذلك عناية الرسول صلى الله عليه وسلم بالعلم، وأضاف في مقدمته بأن الأمية قد تغير مفهومها في وقتنا الحاضر من أمية الحرف الى امية الحضارة والتعلم والتقنية واشار الىان حكومة خادم الحرمين الشريفين لم تدخر جهداً في القضاء على الأمية، ويتضح ذلك من خلال نظام تعليم الكبار ومحو الأمية، في المملكة العربية السعودية الذي اصدر بمرسوم ملكي عام 1392ه وقد قطعت المملكة اشواطاً بعيدة في محو الأمية حتى نالت في هذا المجال العديد من الجوائز العالمية على جهودها وانجازاتها بعد ذلك استعرض الكتاب في بقية صفحاته مواد النظام.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved