Thursday 8th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 24 ربيع الاول


إسلام (20) شخصاً من الجاليات بمكتب الدعوة والإرشاد في المجمعة

* الرياض الجزيرة
اشهر عشرون شخصا من ابناء الجاليات المقيمة في محافظة المجمعة اسلامهم في المكتب التعاوني للدعوة والارشاد التابع لفرع وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد بمنطقة الرياض، وذلك خلال الفترة من شهر شعبان 1418ه، وحتى شهر رمضان من العام المنصرم 1419ه.
واوضح تقرير صادر عن انجازات ومناشط المكتب خلال هذه الفترة، ان الدعاة التابعين للمكتب في قسم توعية الجاليات قاموا بشرح محاسن الإسلام للمسلمين الجدد، وتعليمهم بعض احكام العبادة وطرق ادائها بالطريقة الصحيحة، مع تزويدهم بالكتب والاشرطة التسجيلية التي تعينهم على فهم الدين الاسلامي وشريعته السمحة.
وأبان التقرير الاحصائي ان المكتب قام بتنفيذ (1415) منشطا دعويا وارشاديا متنوعا، شملت: القاء (727) درسا، و(212) محاضرة دينية (و50) كلمة وعظية، كما تم عقد ندوة واحدة، واربع دورات علمية، وقام الدعاة باجراء (350) جولة دعوية على القرى والمناطق النائية في منطقة عمل المكتب، و(75) زيارة للدوائر الحكومية بمعدل خمس زيارات كل شهر.
اما في مجال التوزيع فقد اورد التقرير ان المكتب قام بإهداء (18,450) نسخة من الاصدارات الدينية المتنوعة تضمنت (515) نسخة من المصحف الشريف وترجمات معانيه من انتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، و(1785) نسخة من الكتب الدينية و(9000) نسخة من الاشرطة الإسلامية (7150) نشرة توعوية.
وتأتي هذه المناشط والانجازات في إطار خطة الادارة العامة للدعوة والارشاد في الداخل بوكالة الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والارشاد، التي ترمي الى توجيه الناس وإرشادهم، وتوضيح الكثير من الأمور التي قد تخفى على البعض منهم.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved