Thursday 8th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 24 ربيع الاول


اعتماد 79 مواصفة عربية قياسية موحدة

القاهرة- عبدالله الحصري
اعتمد المجلس الوزاري للمنظمة الصناعية فى دورته الاخيرة تسعا وسبعين مواصفة قياسية عربية موحدة منها 12 مواصفة قياسية عربية تم تحديثها حيث يبلغ عدد المواصفات القياسية العربية حتى يونيو الماضى1145 مواصفة كما اعتمدت اللجنة الاستشارية العليا للتقييس بشكل مبدئي 45 مواصفة عربية وسيتم عرض 26 مشروع مواصفة اخرى على اللجنة الاستشارية العليا في اجتماعها القادم لبحث اعتمادها مبدئيا.
واوشكت المنظمة علىالانتهاء من طباعة جميع المواصفات القياسية العربية المعتمدة في سنة 1998 والبالغ عددها 79 مواصفة وتخزينها في الحاسوب في قاعدة المعلومات الخاصة بالمواصفات لتكون متاحة للاجهزة الوطنية للمواصفات عن طريق شبكة المعلومات الصناعية العربية عبر الانترنت كما يمكن استخراج نسخ ورقية منها لتزويد الاجهزة الوطنية بها.
ويقوم المركز بمتابعة اجهزة التقييس العربية لاعداد مشاريع المواصفات التي تتضمنها خطة عمل مركز المواصفات والمقاييس والتي يبلغ عددها 419 مشروعا وتعميم مايرد اليه من هذه المشاريع على الجهات المعنية.
وقد تم تعميم 209 مشاريع ويتم ارسال الردود والملاحظات التي ترد حولها الى الامانات الفنية التي اعدت مشاريع تلك المواصفات وذلك لأخذها في الاعتبار عند إعداد هذه المشاريع في صيغتها النهائية وبالتالي التصويب عليها واعتمادها بشكل مبدئي من قبل اللجنة الاستشارية.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved