Thursday 8th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 24 ربيع الاول


في بداية جولة سموه لدول مجلس التعاون
سمو النائب الثاني يبدأ زيارة رسمية للإمارات العربية المتحدة
سفير البحرين في المملكة:زيارة سموه تمثل حلقة من حلقات التواصل بين القيادتين

* أبو ظبي - جدة - واس
وصل صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام امس الى دولة الامارات العربية المتحدة في مستهل جولة تشمل دولة قطر ودولة البحرين ودولة الكويت.
وكان في استقبال سمو النائب الثاني في مطار ابو ظبي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة في دولة الامارات العربية المتحدة وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع وسمو الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وسمو الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان وزير الدولة للشؤون الخارجية الوزير المرافق وسمو الأمير عبد العزيز بن سعود بن محمد آل سعود.
وقد جرى لسمو النائب الثاني استقبال رسمي فلدى توقف الطائرة المقلة لسموه صعد اليها رئيس دائرة التشريفات والضيافة الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الامارات العربية المتحدة صالح بن محمد الغفيلي للترحيب بسموه ومرافقته عند النزول.
بعد ذلك صافح سموه اصحاب السمو الشيوخ واصحاب المعالي الوزراء ورئيس المجلس الوطني الاتحادي محمد خليفة الحبتور وسفير دولة الامارات لدى المملكة سلطان العويس واعضاء السفارة السعودية وضابط الاتصال العسكري السعودي بدولة الامارات المقدم ركن علي عبد الله الدحيم وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
وبعد استراحة قصيرة في قاعة التشريفات بالمطار صحب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان اخاه صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز الى مقر اقامة سموه في قصر الوثبة.
ويرافق سمو النائب الثاني في زيارته لدولة الامارات العربية المتحدة صاحب السمو الامير فيصل بن سعود بن محمد آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز.
هذا وكان صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام قد غادر جدة امس متوجهاً إلى دولة الامارات العربية المتحدة في مستهل جولة تشمل دولة قطر ودولة البحرين ودولة الكويت.
وكان في وداع سموه بمطار الملك عبد العزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن امير منطقة مكة المكرمة بالنيابة وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ايطاليا وصاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد محافظ جدة ورئيس الطيران المدني الدكتور علي الخلف ومدير مطار الملك عبد العزيز المهندس سامي مقبول وقائد المنطقة الغربية اللواء صالح الهديان وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
على صعيد زيارة سموه المرتقبة لدولة البحرين قال سفير دولة البحرين لدى المملكة في تصريح لالجزيرة قائلاً:
تشكل زيارة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لبلده الثاني دولة البحرين حلقة جديدة من حلقات التواصل بين قيادتي البلدين الشقيقين وتأكيداً لعمق العلاقات التاريخية الاخوية التي تربط بينهما وبين شعبيهما الشقيقين.
كما ان هذه الزيارة الأخوية سوف يكون لها أكبر الاثر في نفوس البحرين قيادة وشعباً لما تكنه من حب واعزاز لقيادة هذا البلد الكبير المعطاء وسوف تسهم في تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين.
كما ان هذه الزيارة التي ستأتي في اطار الجولة التي يقوم بها سموه حالياً لدول مجلس التعاون على الدور الفعال الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين في تعزيز المسيرة الخيرة لهذا المجلس وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة,, ورداً على المشككين في مسيرة مجلس التعاون وصلابتها الذين يحاولون النيل من هذا البناء الخليجي الشامخ ووحدة صفه.
واننا في دولة البحرين اذ نرحب بسموه الكريم في جولته الخيرة لندعو المولى عز وجل ان يوفق قادتنا لكل ما يعود بالخير والبركة على هذا المجلس وابنائه ولما يحفظ لهذه المنطقة الحساسة من العالم الأمن والاستقرار.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved