Thursday 8th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 24 ربيع الاول


في كأس كوبا أمريكا
المكسيك إلى ربع النهائي وإنهاء مباراة البرازيل وتشيلي قبل موعدها

* البارغواي - أ,ف,ب
بلغت المكسيك الدور ربع النهائي من كأس الامم الامريكية الجنوبية (كوبا امريكا) التاسعة والثلاثين لكرة القدم بعد فوزها على فنزويلا 3/1 في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.
وسجل بلانكو 21 و39 واوسورنو 29 اهداف المكسيك واردانيتا (72) هدف فنزويلا وصعدت المكسيك الى المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف خلف البرازيل المتصدرة والتي توقفت مباراتها مع تشيلي قبل خمس دقائق من النهاية بسبب الضباب وكانت البرازيل متقدمة بهدف سجله رونالدو في الدقيقة 36 من ركلة جزاء.
وسيقرر المكتب التنفيذي لاتحاد امريكا الجنوبية ما اذا كان المنتخبان البرازيلي والتشيلي سيلعبان الخمس دقائق المتبقية (امس) الاربعاء.
وكانت البرازيل حاملة اللقب ضمنت بلوغها الدور ربع النهائي بسحقها فنزويلا 7/صفر وفوزها على المكسيك 2/1.
في المباراة الاولى فرضت المكسيك افضليتها منذ بداية المباراة وحسمت نتيجتها في شوطها الاول بفضل تألق الثنائي بلانكو واوسورنو.
ونجحت المكسيك في افتتاح التسجيل منذ الدقيقة 21 عبر بلانكو من تسديدة قوية بعد عملية هجومية قادها اوسورتو الذي اضاف الهدف الثاني في الدقيقة 29 اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من بلانكو.
وتابعت المكسيك سيطرتها على مجريات المباراة وتمكنت من اضافة هدف ثالث بضربة رأسية من بلانكو 39.
وكان بامكان المكسيك مضاعفة الغلة في الشوط الثاني بيد ان التسرع والافراط في الثقة حالا دون ذلك في المقابل سجل اوردونيتو هدف الشرف لفنزويلا في الدقيقة 72.
وطرد الحكم البارغوياني نونيز مهاجم المكسيك وهداف المباراة بلانكو في الدقيقة 24.
* مثل المكسيك: ريوس - سانشيز (نيرازاس 66) والماغر (سواريز 45) وباولو تشافيز وكارومونا وغارسيا وتورادو (كابريرا 45) ولارا اسبي وبالانسيا - اوسورنو وبلانكو.
* مثل فنزويلا: سانهاوس - خيمينيز وميغل ميا وراي وميغل وايشنوسي - بيدوليو واوردانيتا ودونو (خوان ارانغو 57) وفيرا - موران (خوان غارسيا 67) ونورييغا (رفاييل غارسيا).
وتوقفت مباراة البرازيل مع تشيلي قبل خمس دقائق من نهايتها بسبب الضباب وكانت البرازيل متقدمة بهدف سجله رونالدو في الدقيقة 36 من ركلة جزاء.
وكانت الافضلية للبرازيليين الذين اتيحت لهم مجموعة من الفرص الحقيقية للتسجيل بواسطة رونالدو الذي شكل خطورة كبيرة على الدفاع التشيلي.
وتألق الحارس مارتشيلو راميريز في الدفاع عن مرماه وتدخل في اكثر من مناسبة لابعاد الخطر خصوصا عندما تصدى لضربة رأسية للمدافع جواو كارلوس.
وخاضت البرازيل المباراة في غياب ثلاثة لاعبين اساسيين هم لاعبا الوسط ايمرسون وريفالدو بسبب الايقاف والمدافع كافو الذي فضل واندرلي لوكسمبورغو عدم اشراكه في المباراة لتفادي تلقيه بطاقة صفراء تحرمه من المشاركة في الدور ربع النهائي في المقابل غاب المدافع فارغاس والمهاجم مارتشيلو سالاس عن منتخب تشيلي بسبب الايقاف ايضا.
وسنحت لمهاجم انتر ميلان ايفان زامورانو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل اثر تلقيه تمريرة من بيدرو غونز اليليز لكن تسديدته الرأسية مرت بمحاذاة المرمى قبل ان يحتسب الحكم الارجنتيني هوراتشيو اليزوندو ركلة جزاء للبرازيل بعد اسقاط زي روبرتو داخل المنطقة من قبل ميغيل راميريز انبرى لها رونالدو بنجاح 36.
ونشطت تشيلي في الشوط الثاني وكثفت من هجماتها لادراك التعادل واحتسبت لها ركلة جزاء بعد عرقلة البديل كلاوديو نونيز من طرف جواو وروبرتو كاروس بيد ان الحارس ديدا تصدى لتسديدة غونز اليز ببراعة قبل ان يتدخل روبرتو كارلوس لابعاد الكرة المرتدة من حارس مرماه امام غونزاليز بالذات 72.
* مثل البرازيل: ديدا - ايفانيلسون وجواو كارلوس وانطنيو كارلوس وروبرتو كارلوس - فلافيو كونسيساو وفامبيتا (بيتو 16) وزي روبرتو واليكس (كريستيان 73 - اموروزو (رومالدينيو 45) ورونالدو.
* مثل تشيلي: مارتشيلو راميريز - فيارويل (اروس 70) وكونتريراس وميغيل راميريز ومارغاس - روخاس ونيلسون باراغيز (بالا سيوس 45) وفكارتيس وسييرا - زامورتنو (نونيز وعونزاليز.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved