Thursday 8th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 24 ربيع الاول


استعدادا لكأس العالم للقارات
أهداف الجوهري في معسكر المكسيك,,التركيز والأوكسجين,, ورفع اللياقة البدنية للاعبين
ثلاث مباريات لمنتخب مصر مع نيوزيلندة وأمريكا قبل خوض غمار بطولة كأس العالم للقارات

* القاهرة - مكتب الجزيرة - عبداللطيف اسماعيل
وضع محمود الجوهري المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم عدة اهداف نصب عينيه يسعى لتحقيقها خلال معسكره الذي يقيمه حاليا في المكسيك قبل خوضه غمار بطولة كأس العالم للقارات والتي ستنطلق نهاية الاسبوع الاخير من شهر يوليو الحالي.
واهم الاهداف التي يضعها الجوهري في اولوية اهتماماته في هذا المعسكر هي التعود على نقص الاوكسجين وطبيعة جو المكسيك التي تستضيف البطولة والتي ترتفع فوق سطح البحر حوالي 2400 متر والتعود الطبيعي للاعبين على هذا المناخ قبل البطولة يؤدي الى التكيف الطببعي وتمكن اللاعبين من تعود الدورة الدموية في الجسم على هذا الوضع.
ويسعى الجوهري الى الاستفادة - ايضا - من الوصول بلاعبي منتخب مصر الى حالة من الانسجام بين اللاعبين الدوليين المحترفين بالخارج, والمحليين والتجاوب معا في فهم خطط الجوهري لهذه المباريات والتي سيتبع فيها الجوهري نفس الطريقة والاسلوب اللذين أدى بهما مباريات بطولة كأس الامم الافريقية الماضية والتي فاز بها منتخب مصر في بوركينا فاسو.
ومن اهداف الجوهري وجهازه الفني فتحي مبروك وعلاء نبيل الوصول بالفريق الى افضل حالاته البدنية حيث عانى المنتخب المصري خلال الفترة الماضية من ضعف مستوى اللياقة البدنية للاعبين ووضع الجوهري برنامجا خاصا مع المتخصصين لرفع مستوى لياقة اللاعبين وتعتبر لياقة اللاعبين وبخاصة في جو مثل المكسيك احدى النقاط التي تقلق الجوهري، وقد وضح ذلك عليه عندما اقام سباقا للاعبين عقب انتهاء معسكر المنتخب بالقاهرة قبل السفر وكان لمسافة 6 كيلو مترات وفشل معظم اللاعبين باستثناء لاعبين فقط احدهما عبدالحميد بسيوني - لاعب الزمالك - وقد ادى ذلك الى غضب الجوهري وقام بتوقيع عقوبة مالية على اللاعبين مقدارها 155 جنيها مصريا لكل لاعب في حين كافأ الفائزين وكان الانفعال واضحا على الجوهري الذي طالب اللاعبين بالتركيز خلال هذه الفترة.
والتركيز من اهم الاهداف التي يسعى اليها الجوهري بحيث لا يفكر اللاعبون الا في مباريات بطولة كأس القارات لان تشتيت افكار اللاعبين له مضار كثيرة على لاعبي المنتخب.
اما الناحية الفنية التي يتوج الجوهري من خلالها مجهوده الفكري والتخطيطي فسوف يتم تجربتها في المباريات الثلاث التي يؤديها المنتخب المصري في المكسيك مع نيوزيلندا يوم 10 يوليو ومع منتخب امريكا يوم 15 يوليو ومع نيوزيلندا مرة ثانية يوم 20 يوليو، وهذه المباريات يضع فيها الجوهري الترتيبات واللمسات الاخيرة لخططه التي ينفذها منتخب مصر في بطولة كأس العالم للقارات.
وقد صرح محمود الجوهري المدير الفني لمنتخب مصر للصحافيين قبل السفر مباشرة الى المكسيك بان المشاركة في بطولة القارات فرصة جيدة لمنتخب مصر وان كانت بطولة القارات بطولة ليست سهلة او بسيطة,, بل بطولة قوية جدا يلعب فيها افضل منتخبات العالم وان منتخب مصر سوف يبذل كل جهده في مباريات مجموعته لكي يتأهل للدور الثاني وينافس على المربع الذهبي وهو هدفنا من المشاركة.
واكد الجوهري ان بطولة القارات يعتبرها احدى محطات الاعداد القوية لمنتخب مصر لكأس الامم الافريقية في طريق الوصول الى كأس العالم 2002 ويخضع لبرنامج دقيق ومتدرج بحيث يلعب خلال تلك الفترة ما يقرب من 40 مباراة دولية قوية في حين انه لعب حتى الآن 140 مباراة فقط وان هذه المباريات هي التي ستجعل منتخب مصر يثبت اقدامه على طريق العالمية وقال الجوهري انه اختار اللاعبين لبطولة القارات على ضوء مبارياتها ودور كل لاعب ويتمنى ان يلحق حسام حسن بمباريات البطولة.
واضاف بان بديل حسام سيكون بين خالد بيبو لاعب الاسماعيلي وعبدالحميد بسيوني لاعب الزمالك او وليد صلاح الدين لاعب الاهلي.
واشار الجوهري الى ان منتخب مصر في حاجة الى جهود حسام حسن نجم الفريق في هذه البطولة وان حسام يعد من افضل الهدافين في العالم.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved