Thursday 8th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 24 ربيع الاول


لإقامة جسر علاقات ودية
رئيس وزراء اليابان يبدأ اليوم زيارة هامة للصين الشعبية

* طوكيو - ق,ن,أ
اعرب كيزو اوبوتشي رئيس وزراء اليابان عن امله في ان تكون زيارته القادمة الى الصين التي تبدأ اليوم الخميس بمثابة جسر لقيام علاقات ودية بين اليابان والصين لدخول القرن الحادي والعشرين.
واوضح ابوتشي في تصريحات لاجهزة الاعلام الصينية من العلاقات بين اليابان والصين هي واحدة من اهم العلاقات الثنائية لليابان، مؤكدا ان تشريع مجموعة من القوانين في مايو الماضي لتنفيذ ترتيبات التعاون الدفاعي الياباني الامريكي المعدلة والتي كانت موضع قلق العديد من الدول الآسيوية لم تغير السياسة اليابانية للسلام.
ونقلت وكالة أنباء كيودو عن اوبوتشي تصريحه بان اليابان تتطور باستمرار كدولة محبة للسلام منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، مؤكدا ان اجازة مشروعات قوانين الترتيبات الدفاعية هي مجرد استعداد شرعي لتأمين السلام والامان لليابان.
ويدعم التشريع الجديد العلاقات الامنية لليابان مع الولايات المتحدة ويسمح لقوات الدفاع الذاتي اليابانية بتوفير دعم تمويني للقوات الامريكية اثناء نشوء نزاعات مسلحة في مناطق غير محددة تحيط باليابان.
وردا على سؤال حول ما اذا كانت تايوان ضمن تلك المناطق قال اوبوتشي انه ليس من المناسب القول ما اذا كانت مناطق معينة متضمنة أم لا حيث ان التحرك الياباني يعتمد على طبيعة وليس على موقع تلك الظروف الطارئة.
كما اوضح اوبوتشي بان اليابان والصين تواجهان صعوبات من بينها العجز المالي وارتفاع معدلات البطالة واعادة هيكلة الصناعات معربا عن اعتقاده بان الوقت حان بالبلدين اللذين يشتركان في هذه التجارب في تجاوز الحدود الوطنية والاسهام في حل القضايا العالمية مثل البيئة والتلوث والنمو ونقص الغذاء.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved