Friday 9th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 25 ربيع الاول


سموه نوه بالتطور الكبير الذي شهدته تونس في عهد زين العابدين
الأمير سلمان اختتم زيارته الرسمية لتونس

* تونس - واس
اختتم صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبد العزيز امير منطقة الرياض زيارة رسمية لتونس بدعوة من معالي وزير الداخلية التونسي علي الشاوش استغرقت خمسة ايام.
وقد اعرب سمو الأمير سلمان في تصريح صحفي قبيل مغادرته عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي والمسؤولين في تونس وعلى رأسهم معالي وزير الداخلية على ما وجده والوفد المرافق من حفاوة وتكريم.
وعبر سموه عن سروره بما شاهده في تونس من نهضة عمرانية واجتماعية واقتصادية.
وقال: لقد سرني ان ارى كل العناصر مكتملة في تونس اضافة الى ما اعرفه سابقاً عنها خلال زيارتي السابقة لها قبل عشر سنوات,, مشيراً سموه الى انه وجد هناك فرقاً شاسعاً وتطوراً كبيراً برعاية فخامة الرئيس زين العابدين بن علي ورجال تونس.
وجدد صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبد العزيز شكره مرة اخرى للمسؤولين في تونس وقال ان ما نلته من تكريم وعناية في تونس الشقيقة يرجع اساساً للعلاقات الاخوية التي تربط بين المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين والجمهورية التونسية وعلى رأسها فخامة الرئيس زين العابدين بن علي.
من جانبه اعرب معالي وزير الداخلية التونسي علي الشاوش عن سعادته بزيارة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز لتونس.
وعبر معاليه عن ثقته بان زيارة سموه ستساهم في مزيد من تدعيم العلاقات التاريخية الاخوية المتينة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التونسية بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وفخامة الرئيس زين العابدين بن علي.
وقال ان ما شاهده سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز في تونس من نهضة في كل المجالات لهو دليل على اننا كشعوب عربية قادرون اذا ما تضافرت القيادة الحكيمة والسياسة الرشيدة والامن والاستقرار على تحقيق الكثير.
واضاف ولقد حققت المملكة العربية السعودية الكثير في مختلف المجالات ونحن نعتز بكل ما حققته,, مشيرا الى ان تونس كذلك بقيادة الرئيس زين العابدين بن علي تمشي على الدرب الصحيح.
وجدد معالي وزير الداخلية التونسي شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبد العزيز معرباً عن تمنياته بعودة سموه الى تونس وان تتعدد الزيارات لما فيه خير الشعبين الشقيقين والأمة العربية.
وكان في وداع سمو امير منطقة الرياض لدى مغادرته تونس معالي وزير الداخلية التونسي علي الشاوش وكاتب الدولة المكلف بالأمن الوطني محمد علي القنزوعي ووالي تونس العاصمة عبد الله الكعبي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس علي محمد القفيدي والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور احمد السالم وعدد من السفراء العرب المعتمدين لدى تونس وكبار المسؤولين بوزارة الداخلية التونسية ومديرو واعضاء المكاتب السعودية في تونس.
وغادر في معية سموه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز والوفد الرسمي المرافق.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
أفاق اسلامية
لقاء
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved