Friday 9th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 25 ربيع الاول


يبحث مع كلينتون فرص السلام الشامل منتصف الشهر الجاري
باراك يطلع مبارك اليوم على رؤيته وتوجهه إزاء مسيرة السلام

* القاهرة - مكتب الجزيرة - واشنطن - القدس المحتلة - الوكالات
قال البيت الابيض ان الرئيس الامريكي بيل كلينتون سيجتمع مع رئيس الوزراء الاسرائيلي الجديد ايهود باراك في الخامس عشر من الشهر الحالي لمناقشة احياء عملية السلام في الشرق الاوسط.
واضاف البيت الابيض في بيان الرئيس كلينتون ورئيس الوزراء باراك سيركزان على فرص التوصل الى سلام شامل وعادل ودائم بين اسرائيل وجميع جيرانها العرب .
ويقول كلينتون ان الوقت مناسب الآن لاستئناف محادثات سلام الشرق الاوسط التي توقفت في عهد رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو الذي فاز عليه باراك في الانتخابات العامة التي اجريت في اسرائيل في السابع عشر من مايو ايار.
ويعتزم باراك الاجتماع مع الرئيس المصري حسني مبارك اليوم الجمعة في اول زيارة رسمية له خارج اسرائيل بعد تشكيله حكومته الجديدة ويبحث مبارك وباراك سبل استئناف عملية السلام وسيعقدان اجتماعا ثنائياً ثم يعقدان مؤتمراً صحافياً مشتركاً ومن المتوقع ان يطلع باراك الرئيس مبارك على رؤيته وتوجهه ازاء مسيرة السلام.
يذكر ان الرئيس حسني مبارك قد طالب في تصريحاته مؤخراً الحكومة الاسرائيلية الجديدة بالبدء في تطبيق اتفاق واي بلانتيشن والدخول في مفاوضات على جميع المسارات.
وسيجتمع باراك بعد ذلك بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الاحد القادم ومع الملك عبد الله ملك الأردن.
وقال جيمس فولي المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ان وزيرة الخارجية مادلين اولبرايت من المتوقع ان تزور الشرق الاوسط في المستقبل القريب لمتابعة المحادثات بين باراك وكلينتون.
واضاف فولي ان اولبرايت التي تقضي عطلة في النمسا اجرت اتصالات هاتفية مع شخصيات بارزة في المنطقة من بينها باراك ووزير الخارجية الاسرائيلي دافيد ليفي وعرفات.
من جهة اخرى افادت مصادر الحكومة الاسرائيلية ان رئيس الوزراء الجديد ايهود باراك الذي احتفظ لنفسه بوزارة الدفاع تسلم امس الخميس اربع حقائب وزارية وخلال مراسم التسلم والتسليم التي اقيمت في مكتبه نقلت صلاحيات وزارة الهجرة والاستيعاب ووزارات الزراعة والعلوم والسياحة الى رئيس الوزراء الجديد.
وينوي رئيس الوزراء تقديم مشروع قانون الى الكنيست الاسبوع المقبل لرفع عدد أعضاء الحكومة الى 24 وزيراً.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
أفاق اسلامية
لقاء
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved