Friday 9th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 25 ربيع الاول


تنظيم دورات علمية وثقافية في ألبانيا
اللجنة السعودية المشتركة تواصل تقديم الساعدات الإغاثية لشعب كوسوفا

* الرياض احمد القرني
تواصل اللجنة السعودية المشتركة لإغاثة شعب كوسوفا تقديم المساعدات الإغاثية والانسانية الى كوسوفا، وفي هذا الصدد غادرت مطار قاعدة الامير عبدالله بجدة أمس طائرة متجهة الى تيرانا تحمل 10 أطنان ملابس ويجيء ذلك في اطار الجسر الجوي السعودي لايصال المساعدات الاغاثية الى شعب كوسوفا.
ومن جهته أعلن د, عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم رئيس جمعية الهلال الاحمر رئيس اللجنة السعودية المشتركة لاغاثة شعب كوسوفا ان تقديم المساعدات الاغاثية والاحتياجات الانسانية لشعب كوسوفا لمساعدتهم في الاستقرار وإعمار بلادهم.
واهاب معاليه بالشعب السعودي بكافة قطاعاته الى استمرار تقديم تبرعاته العينية والمادية حتى يتحقق لإخوة الإسلام في كوسوفا الاستقرار في وطنهم.
على صعيد آخر تنظم مؤسسة الوقف الإسلامي احدى مؤسسات اللجنة السعودية المشتركة بألبانيا دورة ثقافية تعليمية في مدينة كافايا بألبانيا.
واوضح الشيخ عبدالحميد الزامل، المدير العام للمؤسسة ان هذه الدورة تأتي في إطار النشاط الصيفي الدعوي والتعليمي للمؤسسة، وسيتم افتتاحها في السابع عشر من ربيع الاول الحالي، مشيرا الى ان الدورة تهدف الى الاعداد العلمي والتربوي للكفاءات المحلية القادرة على القيام بمهام الدعوة والتوجيه وسط ابناء وطنهم مستقبلا، وتضم الندوة 70 شابا وتستمر لمدة اربعين يوما وتكون الدراسة فيها باللغة المحلية.
وقال الشيخ الزامل ان منهجا متكاملا اعد لهذه الدورة ويشمل القرآن الكريم، التفسير، التوحيد، الحديث، الفقه، السيرة، بالاضافة الى اللغة العربية والثقافة الاسلامية.
مشيرا الى ان الدراسة سوف تكون خمسة ايام في الاسبوع,, هذا بالاضافة الى حلقات تلاوة وحفظ القرآن الكريم ونشاط رياضي وثقافي في الأمسيات، وفي ذات الاطار افتتحت المؤسسة الدورة الصيفية العلمية في منطقة الباسان ويشارك فيها اربعون شابا واكد الشيخ الزامل توفر الكتب المترجمة الى اللغة الألبانية، وتواصل المؤسسة ترجمة الكتيبات وخطب الجمعة والمطويات وتوزيعها على اللاجئين والمواطنين الألبان على حد سواء.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
أفاق اسلامية
لقاء
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved