Friday 9th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 25 ربيع الاول


في كوبا أمريكا
كولومبيا والأرجنتين والأوروغواي إلى ربع النهائي

* لوكي (البارغواي) - أ,ف,ب
نجحت كولومبيا بنسبة مائة في المائة وحصدت جميع النقاط المحتملة (9 من 9) عندما انهت منافسات المجموعة الثالثة من كأس الامم الامريكية الجنوبية (كوبا امريكا) التاسعة والثلاثين لكرة القدم بفوز ثالث على حساب الاكوادور 2 -1.
وسجل نيدر مورانتيس (36) وهاميلتون ريكارد (39) هدفي كولومبيا وارييل غرازياني (50) هدف الاكوادور.
وكانت كولومبيا ضمنت تأهلها الى ربع النهائي منذ الجولة الثانية وحلت اولى امام الارجنتين التي فازت على الاوروغواي 2- صفر سجلهما كريستيان غونزاليز (1) ومارتن باليرمو (56) وتأهل المنتخبان الاخيران الى ربع النهائي ايضا.
في المباراة الاولى فضل مدرب كولومبيا خافيير الفاريز اراحة بعض اللاعبين المصابين وعدم اشراك الذين حصلوا على انذارات سابقة لتوفير جهودهم الى ربع النهائي، وكان من ابرز المشاركين الحارس المخضرم رينيه هيفيتا، المعروف بخروجه الدائم من عرينه والتقدم احيانا مع زملائه حتى منتصف الميدان,وسنحت اول فرصة في اللقاء لكولومبيا عبر ريكارد مهاجم ميدلزبره الانجليزي لكن الحارس الاكوادوري خوسيه سفالوس تصدى لمحاولته ورد غرازياني، صاحب الهدف الوحيد في مرمى كولومبيا في الدور الاول وذهبت كرته الى ركنية.
ومرر ريكارد كرة الى هنري زامبرانو ونجح سيفالوس ايضا قبل ان يتصدى هيغيتا لمحاولة جديدة من غرازياني,وتقدمت كولومبيا في الدقيقة 36 بعد تمريرة من ريكارد الى زامبرانو ومنه الى مورانتيس الذي سدد بقوة على يمين الحارس سيفالوس وبعد 3 دقائق تماما اضاف ريكارد نفسه الهدف الثاني.
وكان زاميرانو يسجل الهدف الثالث لكولمبيا لولا نجاح سيفالوس (47) قبل ان يقلص غرازياني الفارق بعد 3 دقائق من تسديدة يسارية زاحفة لم يستطع هيغيتا فعل شيء حيالها.
وواصلت الاكوادور ضغطها على الحارس الكولومبي حتى نهاية الوقت بدل الضائع من دون ان تستطيع تغيير النتيجة.
وفي المباراة الثانية التي اقيمت على الملعب ذاته، تمكنت الارجنتين من الحاق الهزيمة بالاوروغواي بهدفين نظيفين امام 20 الف متفرج وعوض باليرمو اخفاقه في 3 ركلات جزاء امام كولومبيا بتسجيله الهدف الثاني في مرمى الاوروغواي رافعا رصيده الى 3 اهداف وتصدر القائمة مع البرازيلي رونالدو,ولم تمض سوى 67 ثانية حتى تمكن غوتزاليز لاعب وسط سرقسطة الاسباني من هز شباك حارس الاوروغواي هيكتور كاريني من ركلة حرة نفذها قوية بقدمه اليسرى فارتطمت بمؤخرة قدم زميله ريكيلمي وتحولت الى اقصى الزاوية, وسيطر الارجنتينيون على مجريات اللقاء منذ البداية وكاد ريكيلمي يضيف هدفا ثانيا في الدقيقة 19 بيد ان كاريني حول كرته الى ركنية لم تثمر.
وفي الشوط الثاني عمد مدرب الاورغواي فيكتور بوا الى اجراء تغييرات عدة في محاولة منه لانقاذ الموقف الا ان السيطرة بقيت للارجنتينيين واضاف باليرمو الهدف الثاني (36) من قذيفة لا ترد.
وحافظ الارجنتينيون على تفوقهم حتى نهاية المباراة رغم النقص العددي الناجم عن طرد نيلسون فيفاس مدافع ارسنال الانكليزي (74) وخروج باليرمو بعد دقيقتين وقد صفق له المشجعون الارجنتينيون طويلا واضعين خلف ظهورهم فشله في 3 ركلات جزاء امام كولومبيا كانت كافية لوضع الارجنتين في صدارة المجموعة وتجنيبه لقاء البرازيل بطلة المجموعة الثانية وحاملة اللقب في الدور النهائي, وفي ربع النهائي تلعب غدا السبت في اسونسيون البيرو (ثانية المجموعة 1) مع المكسيك (ثانية المجموعة 2) والبارغواي (بطلة المجموعة 1) مع الاوروغواي (ثالثة المجموعة 3) والاحد في لوكي كولومبيا (بطلة المجموعة 3) مع تشيلي (ثالثة المجموعة 2) والبرازيل (بطلة المجموعة 2) مع الارجنتين (ثانية المجموعة 3).
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
أفاق اسلامية
لقاء
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved