Friday 9th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 25 ربيع الاول


خالد الفايز فاز بتصميم الشعار
النصر يعلن شعاره إلى كأس العالم

* كتب عبدالله المالكي
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر نائب رئيس نادي النصر رئيس حملة النصر الى بطولة كأس العالم للأندية 2000 مساء أمس وخلال المؤتمر الصحفي عن اسم الفائز بتصميم شعار النصر خلال مشاركته في هذه البطولة حيث وقع الاختيار على الفنان التشكيلي خالد عبدالعزيز الفائز بشعار النصر لبطولة كأس العالم للأندية 2000.
وأكد سموه ان هذا الشعار ملك للفريق النصراوي وسوف يتم استخدامه في المنتوجات من أجل استعداد الفريق لهذه البطولة.
واضاف سموه ان النادي تلقى أكثر من 60 شعارا ومن أكثر من جنسية للمشاركة وبعد دراسة متأنية وقع الاختيار على الأفضل بعد ان انحصر التنافس بين 5 فنانين ومن ثم الى فنانين واختير شعار الفنان خالد الفائز.
وقدم سموه شكره لمنسق هذا المؤتمر المهندس هاني زاهر واللجنة الإعلامية.
كما قدم شكره لكابتن فريق السلة ابراهيم البصيص لتقدمه بأكثر من شعار وسوف يختار واحدا من هذه الشعارات لوضعها على قمصان الفريق الموسم القادم.
من جهة أخرى قدم خالد عبدالعزيز الفائز مصمم شعار الفريق نبذة عن حياته فهو من مواليد الرياض 1958 يحمل البكالوريوس اعلام مخرج إذاعي بإذاعة الرياض.
مصمم رموز وشعارات وفنان تشكيلي منذ 25 سنة قام بتصميم أكثر من ثمانين شعارا حيث فاز بشعار الأجرة العامة الموحد للمملكة العربية السعودية من بين 753 تصميما من داخل وخارج المملكة.
وخلال حديثه عن هذا الشعار قال استطعت ان ابتكر شعار النادي العريق الذي يمثل الكرة السعودية وكانت مسؤولية كبيرة لهذا الابتكار فهناك مجموعة من العناصر ركزت عليها في هذا الشعار وهي كلمة النصر وحاولت ان تكون بالحروف اللاتينية نظرا لمشاركة النصر في بطولة أندية العالم ولاهمية هذه الكلمة رمزت لها بالعربي فهي كثيرة المعاني وتحمل في طياتها القوة والشموخ والانطلاق.
وقد شكل الشعار الشخصية السعودية لنادي النصر العريق خلال مشاركته في هذه البطولة.
ونقطة النون تمثل مركز قدم ونوعية البطولة، وحرصت ان يكون هذا الشعار بحركة حروفه خلال هاتين الكلمتين وبشكل حركي شبه صامتة.
كما أن النون تمثل فرحة السهم الملتهب ماجد عبدالله وهو يلوح بيده ويلعب الكرة برأسه بعد تسجيله للهدف.
عن الطبعة الثالثة أمس

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
أفاق اسلامية
لقاء
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved