Monday 19th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 6 ربيع الثاني


تحمل الرقم 20
لعبة الكراسي بورشة الطائف

*الطائف- مكتب الجزيرة
تجرى حالياً على مسرح جمعية الثقافة والفنون بالطائف بروفات المسرحية الجديدة لورشة العمل المسرحي بالجمعية والعمل بعنوان لعبة,, كراسي وهو من تأليف فهد رده الحارثي واخراج احمد الاحمري,, ويشارك في بطولته بالاضافة للاحمري مساعد الزهراني ومشعل الثبيتي وسلمان الحوطي.
المسرحية تدور في مضمونها حول لعبة الكراسي الموسيقية ومن الذي يلعب نحن ام الكراسي وماهو تأثير الكراسي على الانسان واثر الناس على الكراسي.
ويتم اخراج المسرحية عن طريق ايجاد حالة من التفاعل بين الممثل والكرسي وتحويل الحوارات التلغرافية السريعة بين الممثلين الى تشكيل حركي يجعل الكلمة ترتطم بالكرسي ثم بجسد الممثل مكونة تشكيلات حركية سينوغرافية مع دراسة ابعاد حركة الضوء واللون وانعكاساته على الكراسي وعلى الممثلين لتكوين بعد نفسي وخصوصاً مع استخدامات لغة الصمت او من خلال تكثيف الحركة وتحويلها الى تمازج بين مسرح الحركة وحركة المسرح,.
طاقم العمل الفني يتكون من عبدالعزيز عسيري مساعداً للمخرج وسينوغراف وابراهيم عسيري اضاءة ثابتة، وفهد الغامدي ومحمد بكر اضاءة محمولة وفيصل الحذيدي للديكور والملابس,.
لعبة,, كراسي المسرحية الجديدة للورشة ستحمل الرقم عشرين حيث سبق العمل 19 عملاً مسرحياً كان آخرها مسرحية رحلة ماقبل المئة وسيكون هذا العمل ضمن الاعمال المسرحية التي سيتم ترشيح احدها للمشاركة بمهرجان القاهرة التجريبي الدولي والذي سيقام خلال شهر جمادى الاولى,, وسيتم عرض المسرحية في مدينة الطائف مساء يومي 15/4 و16/4 وذلك ضمن مشاركات جمعية الثقافة والفنون بالطائف في برنامج التنشيط السياحي والذي تشهده محافظة الطائف هذه الايام.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الادارة والمجتمع
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved