Monday 19th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 6 ربيع الثاني


فنون عربية

*دمشق- عصام حاج علي
************
أماني الحكيم وأنشودة الأمل
الممثلة السورية اماني الحكيم انتهت مؤخراً من تمثيل دورها في مسلسل (انشودة الامل) لوالدها المخرج مظهر الحكيم وفيه تكون زوجة لرجل عنده عقم وماتعانيه من ذلك.
اماني الحكيم التي اشتهرت من خلال اعمالها البدوية تعتز بمسلسل (الثعبان) حيث مثلت دور وضحى وتؤكد ان المسلسلات البدوية تساعدها على اكتشاف اشياء جديدة من المجتمع البدوي عاداته وتقاليده ولهجته وازدادت مشاركاتها بهذه النوعية من الاعمال لاتقانها اللهجة المطلوبة,, اماني لها اعمال اخرى مثل: المحكوم- اهل وحبايب- الطويبي- الانهيار.
************
اعمال تلفزيونية سورية جديدة
*المخرج السوري غسان جبري سيبدأ تصوير المسلسل الجديد (عطر البحر) على الساحل السوري في طرطوس واللاذقية وهو من تأليف وديع اسمندر وانتاج مركز دبي.
*الكوميدي السوري محمود جبر الذي غاب عن شاشة التلفزيون يعود من جديد مع المخرج يوسف رزق في مسلسل (رقصة الحبارى) وتشاركه في التمثيل زوجته هيفاء واصف وابنته مرح جبر.
*هالة شوكت الممثلة السورية المعروفة تشارك في المسلسل الجديد حب الحنطة للمخرج عماد سيف الدين وكانت انتهت من اخراج اول عمل تلفزيوني لها هو تمثيلية (حياة علىطريق الكمبيوتر).
************
أبو صياح والأطفال
الكوميدي السوري رفيق سبيعي المشهور بأبو صياح شارك في مسلسل الاطفال الجديد (تنورة العصفورة) من تأليف جمانة نعمان واخراج نبيل شمس, والمسلسل غنائي استعراضي يتحدث عن الالعاب الشعبية وفيه مزج بين اللقطات التمثيلية والرسوم المتحركة, ومن نجوم العمل: ريم عبدالعزيز- فاتن اسعد- سهير شقير- ادهم الملا- هدى شعراوي.
************
مشاركة سورية في مهرجان جربة
مهرجان جربة السينمائي التونسي ينطلق الاثنين القادم حيث سيكون فيه لاول مرة مسابقة رسمية وهو الذي انطلق منذ عام 1990 وسيخصص بدورة هذا العام تظاهرة الجزيرة للسينما السورية حيث ستعرض مجموعة من الاعمال الجديدة الطويلة والوثائقية, اما المشاركة الرسمية فستكون بفيلم نسيم الروح لعبداللطيف عبدالحميد ومذكرات رجل بدائي لموفق قات.
هذا ودعي للمهرجان العديد من نجوم التمثيل ومنهم سوزان نجم الدين- منى واصف- اسعد فضة- ايمن زيدان- لينا حوارنة- سلوم حداد.
************
سعد الحميدين في سورية
الأديب والشاعر السعودي سعد الحميدين سيكون ضيف مهرجان المحبة الذي تقيمه وزارة الثقافة السورية في اللاذقية مابين 2-12اغسطس القادم الحميدين سيشارك في الامسية الشعرية التي تقام يوم 10 اغسطس وسيكون معه العديد من شعراء سورية ولبنان ومصر والامارات والاردن ومنهم فاروق شوشة- ميسون صقر القاسمي- ممدوح عدوان- عيسى ايوب- محمد ابراهيم ابوسنة- صابر فلحوط- عبدالقادر الحصيني- محمد القيسي- جورج جرادق.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الادارة والمجتمع
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved