Monday 19th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 6 ربيع الثاني


بالرغم من اليأس من نجاتهم بعد العثور على أجزاء من حطام طائرته
طائرات وسفن تواصل البحث عن كيندي وزوجته وشقيقتها في مياه المحيط الأطلسي

* واشنطن - الوكالات
تضاءلت الآمال في العثور على الناجين من ركاب الطائرة التي كان يقودها جون كيندي نجل الرئيس الامريكي الاسبق جون كيندي والتي فقدت مساء امس الاول مقابل ساحل ولاية ماساتشوسيتس.
وقد تقلصت عملية البحث بسبب حلول الظلام في المنطقة.
وكان قد عثر امس الاول على بعض حطام الطائرة وحقيبة تحمل اسم شقيقة زوجة جون كيندي وهي ترافقهم في الطائرة ذات المحرك الواحد.
هذا واعلن المسؤولون بخفر السواحل الامريكية ان المزيد من السفن انضمت الى عمليات البحث الجارية عن جون كيندي الابن نجل الرئيس الامريكي الراحل جون كيندي الذي فقدت طائرته الليلة قبل الماضية على الساحل الشرقي للولايات المتحدة وكانت ترافقه زوجته وشقيقتها.
وقالت شبكة سي ان ان الامريكية ان اربعة زوارق بخارية ستحل اليوم الاحد محل القوارب الصغيرة التي تبحث عن جون كيندي ومن معه فيما قالت السلطات انهم سيواصلون البحث عن الاحياء من الحادث.
من جهة اخرى ذكرت الشبكة ان افراد عائلة جون كيندي الابن واصدقاءه يصلون الآن من اجل نجاته وفي انتظار كلمة واحدة من حرس السواحل الامريكي الذي يقوم بعملية بحث واسعة النطاق عن طائرته.
وقالت ان العديد من عائلة كيندي تجمعوا في مجمع جون كيندي بولاية ماساشوسيتس الامريكية غير انه لم يتحدث احد من افراد عائلة كيندي للصحافة ووسائل الاعلام.
كما يقام في بلدة جرينتش بولاية كونكتيكت الامريكية قداس خاص لزوجة جون كيندي الابن (كارولين بيست كيندي وشقيقتها لورن بيست) واللتين كانتا على متن طائرة جون كيندي الخاصة.
وقد تصدرت الصحف البريطانية الصادرة صباح اليوم انباء حادث اختفاء طائرة جون كيندي نجل الرئيس الامريكي الراحل جون كيندي.
وفي عنوانها الرئيسي اعربت صحيفة (صانداي تلجراف) عن مخاوفها من مقتل جون كيندي بعد سقوط طائرته في البحر.
كما نشرت الصنداي تايمز العنوان ذاته تقريباً ونشرت صورة لجون وزوجته في حفل زفافهما عام 1996.
واعادت الصحيفتان الى الذاكرة الكوارث التي حلت بأفراد عائلة كيندي مما يعرف باسم لعنة كيندي .
واضاءت سفن الانقاذ جانباً من المحيط الاطلسي في الساعات الاولى من صباح اليوم الاحد بحثاً عن جون كيندي الابن وزوجته وشقيقتها الذين يخشى ان يكونوا قد لقوا حتفهم في حادث تحطم طائرة في احدث مأساة تصيب الأسرة.
تجوب سفن الانقاذ المزودة بأجهزة تعمل بالسونار المياه المحيطة بمنتجع مارثاز فينيارد بماساتشوستس لليوم الثاني على التوالي في الوقت الذي وصلت فيه اجزاء من حطام الطائرة- من طراز بايبر ساراتوجا ذات المحرك الواحد التي كان يقودها جون كيندي الابن الذي تعلم الطيران حديثا نسبياً- الى الساحل منذرة بحادث مفجع وقد قلص ذلك من امال العثور على ركاب الطائرة احياء.
وقال الاميرال ريتشارد لارابي من حرس السواحل الامريكي الذي يقود عمليات البحث لن نفقد الأمل,, سنواصل التركيز على عمليات البحث والانقاذ .
يمكنني ان اسرد وقائع عن اناس نجوا بمعجزة, واقول ايضا انه في حالات مماثلة كهذه استمرت عمليات البحث ثلاثة او اربعة ايام .
وصرح بان فرق البحث عثرت على اجزاء من حطام الطائرة التي يعتقد انها سقطت في الماء ثم تحطمت ووصلت بعض متعلقات الركاب الى الشاطىء.
وصدم اختفاء جون كيندي الابن (38 عاماً) وزوجته كارولين بيست 33 عاما وشقيقتها لورين بيسيت 35 عاما مشاعر الامريكيين واعادت اليهم ذكرى سلسلة من المآسي كابدتها أشهر عائلة في المسرح السياسي الامريكي.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الادارة والمجتمع
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved