Monday 19th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 6 ربيع الثاني


الصندوق العقاري وملاحظات مهمة جداً
تحديد مدة الانتهاء من البناء لامبررلها

منذ حوالي عشر سنوات وأنا انتظر في القائمة في الصندوق العقاري وبعد هذه المدة الطويلة ظهر الفرج بعد ان وجدت اسمي من ضمن المقترضين.
وبعد ان ذهبت للصندوق العقاري لعمل الاجراءات واستلام المبلغ للبدء في العمل طلب مني المسؤولون في الصندوق بالبدء بالعمل على حسابي وبعد صب القواعد تراجع الصندوق لاستلام الدفعة الأولى.
وبعد ان قمت بصب القواعد بعد الاستدانة من الأعزاء راجعت الصندوق لاستلام الدفعة الأولى وبالفعل فقد استلمت مبلغا وقدره ثلاثون الف ريال, وتم توقيع العقد الذي كان مفاجئا لي كما كان لغيري!! فالعقد وفي البند الثالث يلزم المقترض بسرعة التنفيذ وفي خلال مدة معينة وإلا فانه سيتم استرجاع المبلغ!! وهذا أمر غريب فلماذا التحديد بالانتهاء بالوقت والمدة؟! أليس في ذلك خطر على المبنى الذي سيكون سكنا يأوي العوائل والأسر بسبب ان المقترض سوف يطالب المقاول بسرعة الانجاز من أجل الانتهاء بالوقت المحدد كما ان المقترض سيتعرض لألوان الابتزاز من المقاولين والسباكين وغيرهم لمعرفتهم المسبقة بحاجة المقترض لهم!! وقد ذكر لي احد الأصدقاء أنه وبعد الانتهاء من بناء فلته وتسلم المبلغ بدأ يرمم فلته بعد ان ظهرت العيوب والتصدعات نتيجة السرعة في العمل فهل يعقل هذا؟!
وانني استغرب فرض الصندوق على سرعة التنفيذ رغم ان المقترض لم يستلم كامل المبلغ مما يعني أن البنك هو المستفيد الأول بعدم استلام المقترض كامل القرض,! إذاً لماذا لا يترك المقترض يعمل بهدوء وطمأنينة دون ارباكه بالسرعة مع التزام المقترض بالتسديد في الوقت المحدد آمل النظر في ذلك من أجل المصلحة العامة.
عبدالعزيز العودة
بريدة

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الادارة والمجتمع
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved