Monday 19th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 6 ربيع الثاني


أضواء
لعنة آل كنيدي

من كثرة ما يتعرض له المرء او الجماعة او العائلة من مصائب، يعلق في الذهن ان تلك العائلة او الجماعة مصابة بلعنة تجعلها تتعرض للكوارث والمصائب والمشاكل، وهناك عوائل سياسية اصابتها لعنة السياسة او لعنة الشهرة، ومن هذه العوائل عائلة كنيدي الامريكية التي فقدت ابنها رئيس الولايات المتحدة جون كنيدي في عام 1963 في حادث الاغتيال الذي لم يكن اولى الفواجع فقد سبقتها حوادث اخرى الا انها شكلت اولى البدايات التي سلطت الأضواء على هذه العائلة التي نكبت اخيراً بمقتل آخر نجومها الذي كان يؤمل أن يعيد امجاد اسرة ال كنيدي ومجد ابيه فقد فقدت ليلة الجمعة طائرة جونيير الابن الوحيد للرئيس الراحل جون كنيدي وهي في طريقها الى ضيعة الاسرة فوق ساحل نيويورك وحتى كتابة هذه السطور لم يعثر على ابن كنيدي ولا زوجته واختها اللتين كانتا ترافقانه على الطائرة وان وجد الباحثون عن الطائرة بعضاً من حطامها في مياه البحر.
وقد اعادت وكالات الانباء للأذهان بعضا من المآسي التي تلاحق العائلة منذ وصول جون كنيدي الى رئاسة امريكا.
فبعد اغتيال الاب عام 1963 فقد جونيير -الذي تبحث عنه فرق الانقاذ الآن- والدته جاكلين كنيدي عام 1994 بعد اصابتها بمرض السرطان.
واختفت طائرة كنيدي قبل يوم واحد فقط من الذكرى الثلاثين لحادث ربما يكون قد قضى على آمال عمه السناتور كنيدي في ان يسير على درب شقيقه الراحل الى البيت الابيض.
وكان السناتور كنيدي قد غادر حفلاً مع مساعدته الشابة بسيارته ليسقط من اعلى جسر خشبي صغير ونجا كنيدي لكن مساعدته غرقت ولم تتضح على الاطلاق كل ملابسات الحادث الذي انتظر كنيدي ثماني ساعات قبل ابلاغ الشرطة به وفي وقت لاحق فقد ابنه ساقه بسبب السرطان.
اما جوزيف كنيدي اكبر اشقاء الرئيس كيندي والذي كان طيارا بالبحرية فقتل اثناء غارة فوق اوروبا اثناء الحرب العالمية الثانية.
وفي عام 1968 اغتيل روبرت كنيدي الشقيق الاصغر للرئيس كنيدي في فندق امباسادور في لوس انجليس اثناء حملته للانتخابات الرئاسية.
وعشية اول ايام عام 1997 قتل مايكل كنيدي ابن روبرت كنيدي في حادث تزحلق بينما كان في التاسعة والثلاثين من العمر وجاءت وفاته بعد شهور من فضحية كشف علاقته بجليسة اطفال شابة.
ومات ديفيد شقيق مايكل في غرفة بفندق عام 1984 بسبب جرعة زائدة من الهيروين وهو في الثامنة والعشرين من العمر.
وفي عام 1991 قدم ابن العم وليام كنيدي سميث للمحاكمة بزعم انه اغتصب امرأة لكن صدر حكم ببراءته بعد محاكمة حظيت بتغطية اعلامية كثيفة.
وفي ثنايا هذه الحوادث والمصاعب تضرر العديد من الاشخاص الذين يرتبطون بعائلة آل كنيدي فيصيبهم ما يصيب افراد الأسرة من مآس فأصبحت اللعنة تصيب آل كنيدي وكل من يرتبط بهم.
جاسر عبدالعزيز الجاسر
مراسلة الكاتب على البريد الإلكتروني
Jaser * Al-jazirah.com

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الادارة والمجتمع
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved