Monday 19th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 6 ربيع الثاني


قائلاً: حان وقت إنهاء حكم ميلوسيفيتش
زعيم صربي معارض يدعو لإجراء انتخابات مبكرة في يوغوسلافيا

كراجييفاتش - جمهورية الصرب - رويترز
دعا فوك دراسكوفيتش الزعيم الصربي المعارض المثير للجدل لاجراء انتخابات مبكرة في يوغوسلافيا قائلاً انه حان الوقت لانهاء حكم الرئيس اليوغوسلافي سلوبودان ميلوسيفيتش الذي يهيمن على السلطة منذ عشر سنوات.
لكن دراسكوفيتش اختلف مع زعماء المعارضة المطالبين اولا بتنحي ميلوسيفيتش وصرح بأن الأولوية يجب ان تكون لتشكيل حكومة انتقالية تحت قيادة ميلوسيفيتش تعمل على انهاء العقوبات وعودة الصرب الى اقليم كوسوفو.
وصرح بأن الانتخابات ستنتهي في آخر المطاف بسقوط ميلوسيفيتش والنظام الذي يمثله,وهاجم دارسكوفيتش ايضاً وان كان بشكل غير مباشر منافسية الذين ناشدوه الانضمام الى معسكرهم وانتقد سياسة الغرب في كوسوفو الاقليم الصربي الذي تقطنه اغلبية البانية وتسبب في الازمة التي شن خلالها حلف شمال الاطلسي غارات جوية على يوغوسلافيا استمرت نحو ثلاثة اشهر,واستمع اكثر من 15 شخصا الى خطاب دراسكوفيتش الذي يتمتع بشعبية كبيرة بين الصرب وتنقل بين صفوف الحكومة والمعارضة منذ توقف قصف الحلف ليوغوسلافيا الشهر الماضي بعد ان استمر 11 اسبوعا.
وتخشى احزاب معارضة من ان يعطل دراسكوفيتش جهودها لاسقاط ميلوسيفيتش بينما يرى جراسكوفيتش ان اصرار المعارضة على تنحية الرئيس اليوغوسلافي بالقوة قد يفجر حرباً اهلية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الادارة والمجتمع
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved