Thursday 29th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 16 ربيع الثاني


تقاسيم عالمية

كيف تصبح نجماً
تلعب الممثلة الكوميدية والمغنية البريطانية المولد الفرنسية الجنسية فيلس روم بطولة المسرحية الغنائية (انجلو ساكسون) من تأليف ماتيو الفاس.
وتلعب الممثلة دور فتاة شابة تقوم برحلة على الدراجة من بريطانيا على فرنسا وكلها آمال في ان تصبح نجمة كبيرة وتحقق شهرة واسعة في مجال الفن والغناء حتى تصبح نجمة عالمية.
***
أعمال سياسية
تقدم فرقة الارجنتين المسرحية في إطار مهرجان افينيون الفرنسي احدث عروضها المسرحية بعنوان (الرجل ذو الرمال) والمأخوذة من احدى القصص الخيالية للكاتب والموسيقار الالماني ارنست هوفمان والذي ولد في 1776 وتوفي في 1822 والتي قام بتحليلها المحلل الالماني فرويد.
وتدور احداث المسرحية حول الرجل الذي يقوم بدفن نفسه في الرمال,, وهي ترمز إلى نهاية النظام الديكتاتوري,, وقد اعتبرت هذه المسرحية من الاعمال السياسية.
***
(50)عاماً للسينما البرازيلية
تحتفل الاوساط الفنية الفرنسية بمرور 50 عاما على السينما البرازيلية فتعرض بهذه المناسبة عدة افلام سينمائية برازيلية في صورة مهرجان.
ويعرض في المهرجان اقدم الافلام التي انتجتها السينما البرازيلية وهو فيلم (الكلمة المسموعة) للمخرج انسلمو دورات وفيلم (الحفل ) للمخرج بولو كالداس وفيلم (الارض البعيدة للمخرج) والتر سالز.
ويضم المهرجان مجموعة كبيرة من الافلام لعدد كبير من المخرجين من بينهم المخرج جلوبر روشا الذي يعرض له فيلمان.
والمخرج البرازيلي جلوبر روشا ولد عام 1938 وتوفي في ريودي جانيرو عام 1981 وهو احد مؤسسي حركة السينما الجديدة في البرازيل.
نجمة إسبانية
يعرض حاليا للممثلة الاسبانية يونولوب كروز فيلم (هاي لو كانتري) للمخرج ستيفن فريرس.
وتعد يونولوب كروز اكثر الممثلات شهرة في اسبانيا ويطلق عليها اسم (القنبلة اللاتينية).
وهذه السمراء التي لم يتعد عمرها الرابعة والعشرين تتطلع الى القيام بدور البطولة في افلام من اخراج سينمائيين عالميين امثال كلود شابرول واندريه تشينيه.
ومما يذكر ان نجمة اسبانيا قامت حتى الان بتمثيل اثني عشر فيلما اشهرها (جامون جامون) للمخرج نيجاس لونا و(دون جوان) لجاك ويبر وعلى رأس هذه الافلام (كل ما يتعلق بأمي) لبيدور المودافور.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
شعر
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved