Thursday 29th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 16 ربيع الثاني


وصلت رقما قياسياً
29 بليون دولار قروض البنك الدولي حتى النصف الاول من 99

واشنطن - واس
اوضح البنك الدولي امس ان القروض الجديدة التي التزم بتقديمها للدول في العام المالي 1999م الذي انتهى في الثلاثين من يونيو الماضي زادت ووصلت الى رقم قياسي بلغ 29 بليون دولار مشيرا الى ان قيمة القروض التي جرى صرفها بالفعل بلغت 24 بليون دولار.
واشار البنك الدولي الى انه هذه الارقام تشمل ما قدمه البنك الدولي لاعادة الاعمال والتنمية من قروض باسعار السوق وكذلك القروض الميسرة التي قدمت للدول الافقر في العام من خلال جمعية التنمية الدولية.
وللمقارنة فان مجموع القروض التي التزم بتقديمها البنك الدولي لاعادة الاعمار والتنمية وجمعية التنمية الدولية في العام المالي 98م كان قد بلغ 38,6 بليون دولار في حين انه كان قد بلغ 19,1 بليون في العام المالي 97م.
وبالنسبة لدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا فقد اوضح البنك الدولي ان القروض الجديدة التي التزم بتقديمها لها في العام المالي 99م بلغت 1,58 بليون دولار لتمويل 22 مشروعا مقارنة ب 968 مليون دولار في العام المالي 97.
واشار البنك الدولي الى ان البنك الدولي لاعادة الاعمال والتنمية قدم 1,19 بليون دولار من قيمة مجموع تلك القروض في حين ان جمعية التنمية الدولية قدمت 387 مليون دولار منها.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
شعر
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved