Thursday 29th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 16 ربيع الثاني


الهند ترفع قريباً الحظر عن الإرسال التلفزيوني الباكستاني
القوات الباكستانية صدت هجوماً هندياً على أحد مواقعها في كشمير

* اسلام اباد - نيودلهي - الوكالات
اعلن مصدر رسمي باكستاني ان القوات الهندية صدت هجوماً للجيش الهندي على واحد من مواقعها على خط المراقبة الذي يفصل بين شطري كشمير.
وقال متحدث عسكري باكستاني إن الجيش الهندي عمد الى قصف مدفعي كثيف في الساعات الثماني والأربعين الاخيرة للاراضي الباكستانية وحاول ايضا مهاجمة موقع عسكري على خط المراقبة في ضواحي كارجيل.
واضاف ان الجيش الباكستاني رد بطريقة ملائمة وصد الهجوم واوقع في العدو خسائر كبيرة .
واكد المتحدث ان الجيش الهندي مني بخسائر فادحة في الرجال والعتاد موضحا ان خزاناً للبنزين قد دمر خلال رد الجيش الباكستاني على القصف بالمثل.
وكان الجيش الهندي اكد ان القصف على جانبي الحدود الهندية الباكستانية في كشمير قد استؤنف بكثافة موقعاً اربعة قتلى في الجانب الهندي خلال اربع وعشرين ساعة.
وقد أكدت الهند يوم الاثنين الماضي انها طردت آخر المقاتلين الاسلاميين من الشطر الذي تسيطر عليه من كشمير وهذا لم يعن مع ذلك توقفاً لتبادل القصف المدفعي.
وتعتبر المعارك الأخيرة التي اسفرت عن اكثر من 1300 قتيل منذ ايار مايو الماضي الأخطر منذ الحرب الهندية الباكستانية الأخيرة في 1971.
على صعيد آخر قال وزير الاعلام الباكستاني برامودا مهاجان ان الهند سترفع قريباً الحظر الذي كانت قد فرضته على ارسال التلفزيون الباكستاني خلال النزاع الأخير في كارجيل.
واشار المسؤول الهندي في تصريحات له بثتها احدى شبكات التلفزيون المحلية الليلة قبل الماضية الى ان الحظر سيرفع خلال ايام.
على صعيد آخر ايضاًوصل الى العاصمة الباكستانية اسلام اباد صباح امس سيد عطا الله مهاجراني وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني في زيارة لباكستان.
وصرح الوزير الايراني لدى وصوله بأن بلاده تريد منح الكشميريين حقوقهم المشروعة وفقاً للقوانين الدولية مشدداً على ضرورة ان تنتهي مأساة شعب كشمير.
واكد الوزير مهاجراني على اهمية دعم علاقات التعاون بين ايران وباكستان مشيرا الى انه سيوقع خلال زيارته العديد من الاتفاقيات الخاصة بدعم التعاون بين البلدين.
وكان في استقبال الوزير الايراني بالمطار مشاهد حسين وزير الاعلام والثقافة الباكستاني.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
شعر
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved