Thursday 29th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 16 ربيع الثاني


مشدداً على ضرورة مراقبة الأطفال واتخاذ اشتراطات السلامة
اللواء الفرائضي: أخطار مسابح الاستراحات على الأطفال تتزايد

* الرياض - سعود الشيباني
شدد اللواء دكتور عبد العزيز بن عبد الله الفرائضي مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض على خطورة المسابح في الاستراحات على الاطفال مشيرا الى ان ذلك يعود الى انشغال الاباء والامهات كالمعتاد بالنزهة وترك الاطفال بمفردهم.
ودعا اللواء الفرائضي المواطنين الى اخذ الحيطة والحذر من ترك ابنائهم دون رقابة دقيقة قرب المسابح او اثناء ممارسة السباحة.
وقال اللواء الفرائضي ان المسابح سواء كانت في المنازل او الاستراحات تشكل خطراً كبيراً على جميع افراد العائلة وخاصة الاطفال مطالباً اولياء الأمور ان يولوا المسابح جل اهتمامهم وان تتوفر فيها اشتراطات السلامة من وضع سياج حول المسبح لمنع دخول الاطفال وان يكون المسبح متدرجاً مع وضع العصا التي تصل الى داخله,واشار الى ان هناك اجراءات يجب القيام بها لانقاذ الغريق وهي:
- طلب الانقاذ والاسعاف على الرقم 998.
- إذا كان الغريق قريباً بالقدر الذي تستطيع فيه الوصول اليه فاستلق فوق الارض على بطنك بحيث تكون حافة حمام السباحة او الشاطىء ومن الجزء العلوي من جسمك فقط فوق الماء ثم امسك جيداً بمعصم الغريق واسحبه ببطء نحوك.
- اذا كان الشخص يبعد قليلاً عنك ولا تستطيع ان تصل اليه فاستخدم عموداً او منشفة او اي شيء تمده اليه وعليك ان تكون حريصاً بحيث لا يسحبك نحوه ثبت قدميك في الارض جيداً واجذبه ببطء.
- اسبح باتجاه الشخص الغريق كحل اخير لانقاذه، اذا تبين لك انه لا بد من السباحة نحوه فان اسلم طريقة هي ان تأتي اليه من الخلف ثم تمسك به من تحت ذراعيه ومن حول صدره وتجذبه لانقاذه كن حريصا فلا تدعه يجذبك تحت سطح الماء.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
شعر
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved