Thursday 29th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 16 ربيع الثاني


حر الصيف يشعل النار في سوق الهاتف المحمول بالإمارات

* دبي - رويترز
ساعدت درجات الحرارة المرتفعة على زيادة مبيعات الهواتف المحمولة في الامارات العربية المتحدة.
يقول محمد معروف مدير شركة جلوبال لينك للاتصالات: ان الاحوال الجوية بالدولة التي قد ترتفع بها درجات الحرارة عن 49 درجة مئوية ادت إلى تزايد الطلب على الهواتف المحمولة.
ومضى يقول: ان منطقة الخليج تحتاج الهواتف المحمولة بشكل كبير إذ ان الاحوال الجوية تجعل الاتصال المباشر أمرا صعبا.
وذكر ان عدد المشتركين في الامارات العربية المتحدة في هذه الخدمة زاد عن الضعف إذ بلغ 300 ألف مشترك بين عامي 1998 و1999م ومنذ اربعة اعوام كان عدد المشتركين 107 ألاف مشترك في دولة يبلغ تعداد سكانها نحو 2,6 مليون نسمة ثلاثة ارباعهم من الوافدين,وقال: معروف ان الزيادة مستمرة في عدد المشتركين وان معدل النمو المخطط له يتراوح بين 20 و25 في المائة سنويا إلا ان المعدل الحقيقي اكثر من ذلك.
وفي المتاجر الكبرى بدبي العاصمة التجارية للامارات اصبح منظر المراهقين والبالغين على حد سواء وهم يتحدثون في الهواتف المحمولة أمراً شائعاً وأصبح الذهاب إلى السينما أمراً غير ممتع من جراء رنين العديد من الهواتف المحمولة في نفس الوقت اثناء عرض الفيلم,وتقول شركة اتصالات الاماراتية: ان معدل النمو في شبكات الهاتف المحمول الجديدة العام الماضي زادت بأربعة امثال الخطوط الجديدة الثابتة,وتملك الحكومة 60% من شركة الاتصالات التي تسيطر على سوق خدمات الهاتف المحمول المربحة.
وقال عبدالرزاق الفهيم مدير عام متجر للهواتف المحمولة: الناس هنا مخبولون تماما بالهواتف المحمولة.
تجذبهم ألوانها وأحجامها,, زبائننا الرئيسيون هم من تتراوح اعمارهم من 14 عاما إلى أواخر الثلاثينيات ومعظمهم من المواطنين,, وبعد ذلك يأتي اللبنانيون والايرانيون اما الغربيون ففي المرتبة الاخيرة.
ويقول هانز سودربرج مدير شركة اريكسون السويدية للاتصالات في السوق الخليجية: ان سوق الهواتف المحمولة في الخليج ينمو بشكل اسرع من ذي قبل,, وأوضح انه من المتوقع ان يبلغ عدد المشتركين الجدد 700 ألف مشترك في عام 1999 وان يتجاوز المليون عام 2000م.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
شعر
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved