Thursday 29th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 16 ربيع الثاني


قصر الرئاسة بإندونيسيا لم يطلب من الصحفيين ارتداء الكاب

جاكرتا - أ,ش,أ:
نفى المسؤولون بقصر الرئاسة في جاكرتا ان يكون الرئيس بحر الدين يوسف حبيبي قد أمر بان يستخدم جميع الصحفيين غطاء الرأس الاسود المخيط عند قيامهم بتغطية صحفية في القصر.
واوضحت مستشارة الرئيس للشؤون الخارجية ديوى فورتونا انور انه اذا كانت قد ترددت اقاويل عن وجوب ارتداء الكاب الاندونيسي التقليدي بالنسبة لمندوبي الصحف المحلية في قصر الرئاسة فان ذلك كان مجرد سوء فهم وان القصر يعتذر للصحفيين اذا كان قد تولد لديهم الانطباع بوجود اوامر من الرئيس حبيبي بهذا الشأن,وتعهد المسؤلون بقصر الرئاسة بعدم تكرار موقف مطالبة الصحفيين بارتداء الكاب المعروف داخل القصر خصوصا بعد ان اصدر تحالف الصحفيين المستقلين بيانا يستنكر فيه الواقعة.
وكان احد معاوني الرئيس قد وبخ عددا من الصحفيين ومصوري الصحف والتلفزيون في وقت سابق لعدم ارتدائهم الكاب الاسود عند تغطية مقابلة الرئيس لمبعوث السكرتير العام للامم المتحدة جامشير ماركر .
يذكر ان حبيبي يلتزم مثل سابقه سوكارنو وسوهارتو بارتداء الكاب الاندونيسي الذي يصفه بان رمز للقومية والهوية.
وقد زاد حبيبي على الرئيسين السابقين الزامه لجميع وزرائه ومعاونيه بارتداء الكاب في اجتماعات مجلس الوزراء والمقابلات الرسمية كما ان بعض زائريه وضيوفه يحرصون على ارتدائه من باب المجاملة واظهار الاحترام للرئيس.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
شعر
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved