Thursday 29th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 16 ربيع الثاني


كمونة ينقذ مصر من الخسارة

* مكسيكو - (أ ف ب)
انقذ المدافع سمير كمونة مصر، بطلة افريقيا، من الخسارة امام المكسيك عندما سجل هدف التعادل لمنتخب بلاده 2-2 في الدقيقة 84 من المباراة التي جمعت بين المنتخبين على استاد ازتيكا في مكسيكو ضمن المجموعة الاولى من بطولة الفيفا الرابعة للقارات على كأس الملك فهد لكرة القدم التي تستضيفها المكسيك حتى 4 آب/أغسطس المقبل.
وكانت المكسيك متقدمة بهدفين نظيفين سجلهما بافل باردو (14) وخوسيه مانويل ابانديس (25)، بيد أن سمير كمونة كان له رأي آخر فحول تخلف منتخب بلاده الى تعادل بعدما كان وراء الهدف الاول الذي سجله احمد حسن (78) وأضاف الثاني في الدقيقة (84).
واحتفظت المكسيك بصدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين عن مصر وبوليفيا، في حين تحتل السعودية المركز الرابع الاخير برصيد نقطة واحدة.
واهدرت المكسيك فرصة ثمينة لحجز بطاقتها الى الدور نصف النهائي مبكرا، وباتت بحاجة الى تعادل في مباراتها الأخيرة ضد بوليفيا، وهي النتيجة ذاتها التي تحتاج اليها مصر في مباراتها ضد السعودية شريطة خسارة بوليفيا امام المكسيك.
وجاءت بداية المباراة متكافئة بين المنتخبين اللذين اعتمدا على بناء الهجمات انطلاقا من الدفاع لكن من دون خطورة كبيرة على المرميين بعد تألق المدافعين وتفوقهم في اغلاق جميع الثغرات.
وافتتحت المكسيك التسجيل في الدقيقة 14 عبر بافل باردو الذي تلقى كرة بالكعب من كواتيموك بلانكو، صانع العاب المنتخب وهداف البطولة حتى الآن (4 اهداف)، سددها بقوة فارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك.
وتحكمت المكسيك في مجريات اللقاء وكانت الطرف الافضل من خلال هجماتها المنظمة والمنسقة اخطرها تسديدة قوية لرامون راميريز من 25 مترا تصدى لها الحارس عصام الخضري (23)، قبل ان يسجل خوسيه مانويل ابانديس الهدف الثاني بضربة رأسية اثر ركلة ركنية فسكنت الكرة الزاوية اليمنى للحارس الحضري (25)، وهو الهدف الثاني لابانديس في البطولة.
وتابعت المكسيك سيطرتها بثقة وهدوء كبيرين، وكانت خطورتها في الكرات الثابتة عبر راميريز وبلانكو، في المقابل عجز المصريون عن بلوغ مرمى الحارس الاستعراضي خورخي كامبوس، ولجأوا الى التسديد البعيد بواسطة ياسر رضوان، والافراط في المراوغات والمحاولات الفردية للثلاثي عبد الستار صبري وحازم امام واحمد حسن.
وكاد ابانديس المنفرد ان يسجل الهدف الثالث لمنتخب بلاده بعد تلقيه تمريرة عرضية من بلانكو لكن تسديدته تصدى لها الحضري ببراعة (45),ونشط المنتخب المصري، الذي تأثر كثيرا لغياب هدافه وقائده حسام حسن، ونزل بكل ثقله علىمرمى كامبوس في الشوط الثاني بحثا عن تقليص الفارق، فتوغل محمد يوسف وسدد بقوة فوق المرمى (48)، وتسديدة صاروخية لحازم امام بمحاذاة القائم الايمن (53)، واخرى لاحمد حسن تصدى لها كامبوس بصعوبة (55).
وتلقى حازم امام كرة بينية من ياسر رضوان وراوغ المدافع سلفادور كارمونا ثم سدد في يد الحارس (59)، ولعبة مشتركة بين صبري ورضوان انتهت بتسديدة قوية للاخير ابعدها كامبوس الى ركنية (60).
وازدادت مهمة المصريين صعوبة بعدما طرد الحكم الكوري جو كيم يونغ ياسر رضوان لتلقيه الانذار الثاني بعد عرقلته بلانكو من الخلف (66)، واحتسب ركلة حرة مباشرة نفذها راميريز بعيدة عن المرمى.
وتوغل حازم امام داخل المنطقة وسدد بقوة حولها كامبوس الى ركنية (70) قبل ان ينفذ كمونة ركلة حرة من 25 مترا ارتطمت الكرة بالعارضة ونزلت امام ابراهيم حسن فهيأها برأسه لاحمد حسن الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى (87).
ورفع الهدف معنويات المصريين الذين مارسوا ضغطا كبيرا على حامل الكرة وأبانوا عن اصرار كبير لادراك التعادل، ونجحوا في تحقيق مبتغاهم عبر كمونة الذي نفذ ركلة حرة مباشرة من نفس المكان الذي سدد منه الكرة التي كانت وراء الهدف الاول فاودعها المرمى مباشرة (84).
وكانت المكسيك قاب قوسين او ادنى من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة عندما تلقى راميريز تمريرة من باردو وراوغ ابراهيم ثم سدد بقوة لكن الحضري تصدى للكرة ببراعة.
واستمات المدافعون المصريون في الدفاع عن مرماهم في الوقت بدل الضائع، منتزعين نقطة ثمينة من اصحاب الارض الذين قوبلوا بصفير الاستهجان من ال 60 ألف متفرج الذين حضروا المباراة.
مثل مصر: عصام الحضري - ابراهيم حسن وهاني رمزي وسمير كمونة ومحمد يوسف ومدحت عبدالهادي وعبدالظاهر السقا وياسر رضوان واحمد حسن وعبدالستار صبري وحازم امام.
مثل المكسيك: خورخي كامبوس - رافائيل ماركيز وكلاوديو سواريز وسلفادور كارمونا وجرمان فيا ورامون راميريز وبافل باردو ورافائيل غارسيا وفرانشيسكو بالنسيا وكواتيموك بلانكو وخوسيه مانويل ابانديس (البرتو غارسيا اسبي 54).
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
شعر
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved