Thursday 29th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 16 ربيع الثاني


الوحش: الشوط الثاني تاريخي للمنتخب المصري
امام : الجوهري تخلى عن الدفاعية فارتقى الأداء وتحقق التعادل

أكد الخبير الكروي المصري الكابتن محمد عبده صالح الوحش ان المنتخب المصري لكرة القدم لعب شوطا تاريخيا في مباراته فجر امس امام منتخب المكسيك وأدى الشوط الثاني للمباراة بامتياز هجومي وساهم لاعبا الارتكاز وجناح الدفاع ولاعبو خط الوسط في الارتقاء بمستوى اللعب في الشوط الثاني والسيطرة على المباراة وتحقيق التعادل.
وأوضح الوحش في تصريحات له عقب مباراة مصر والمكسيك بأن هروب حازم امام مهاجم الفريق الى الخلف ومساندة خط الوسط لخط الهجوم وقيام جناحي الدفاع بواجبهما اربك لاعبي المكسيك.
وأكد الوحش ان الضغط المصري كان قويا جدا كما ساعدت المهارة الفردية للاعبي مصر على تفوقهم على لاعبي المكسيك.
وقال ان اسلوب الاداء تميز بالهجوم المكثف الضاغط وهو خير وسيلة للدفاع,, موضحا انه كانت هناك سرعة في استلام وتسليم الكرة وتوظيف المهارات الفدرية في الضغط على الخصم مما خلق مساحات كبيرة امام هجومه لشن الهجمات المتوالية وان كل هذه العناصر جعلت الفريق المصري يقدم كرة رفيعة المستوى.
وأكد الكابتن عبده صالح الوحش ان الشوط الثاني من مباراة مصر والمكسيك يعتبر من افضل الاشواط التي لعبها الفريق المصري في تاريخه وان الكفاءة الفردية ساهمت في ارتفاع مستوى الاداء الجماعي موضحا ان فريق مصر يصل إلى القمة عندما يلعب بأسلوب هجومي ضاغط.
وأعرب الوحش عن امله في ان يقدم فريقا مصر والسعودية عرضا مشرفا خحلال لقائهما اليوم الخميس في ختام مباريات المجموعة الاولى.
وأشار الوحش الى ان الفريق المصري كان قد بدا المباراة بداية جيدة تميزت بوجود توازن بين الدفاع والهجوم ولكن الفريق المكسيكي سجل هدفين بطريقة مباغته واثرت سلبا على المنتخب المصري مما ادى الى تغير الوضع بالكامل لصالح المنتخب المكسيكي واضطر الفريق المصري للعب بطريقة دفاع المنطقة مما ساعد فريق المكسيك على السيطرة على المباراة والتحضير للهجمات بسهولة.
وأكد الكابتن حمادة امام الخبير الكروي المعروف ان الشوط الثاني الذي لعبه الفريق المصري فجر امس امام المكسيك يعد من احلى الاشواط الذي لعبها الفريق وهو شوط تاريخي بالنسبة له وقد ضاعت من الفريق اكثر من اربعة فرص مؤكدة وكانت فرصة اكثر من فرص الفريق المكسيكي بصفة عامة.
وأشاد حمادة امام في تصريحات له عقب مباراة مصر والمكسيك باداء اللاعبين عبدالظاهر السقا وأحمد حسن وحازم امام وعبدالستار صبري,, وقال انهم شنوا هجمات متعددة على الفريق المكسيكي وخلقوا لانفسهم فصا جيدة وسط الزيادة العددية لفريق المكسيك الذي كان يلعب مكتمل الصفوف فيالشوط الثاني بينما لعب الفريق المصري بعشرة لاعبين بعد طرد ياسر رضوان منتصف الشوط الثاني.
واوضح حمادة امام ان اداء الفريق المصري كان راقيا في الشوط الثاني ولعب بطريقة هجومية ولم يتمسك الجوهري بالطريقة الدفاعية التي لعب بها فيالشوط الاول,؟وأشاد حمادة امام بذكاء إبراهيم حسن فياللعبة الذي جاء منها الهدف الاول وقال ان الفريق المصري تميز في الشوط الثاني بارتفاع اللياقة البدنية وارتقاء الفكر التكتيكي واننا نلتمس له العذر على مستواه في مباراته الاولى ضد بوليفيا.
وأوضح حمادة امام ان فكر الكابتن الجوهري كان يهدف الى تحقيق التعادل بسبب قوة فريق المكسيك الذي لعب على ارضه ووسط جمهوره ولكنه تخلي عن هذه الطريقة في الشوط الثاني ولعب باسلوب هجومي ضاغط مما مككن الفريق من تحقيق التعادل على الرغم من انه كان يلعب بعشرة لاعبين.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
شعر
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved