Thursday 29th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 16 ربيع الثاني


إنقاذ الجندي فيصل

في البداية يسرني أن أتطرق لحديث طالما أشغل تفكير كل محب لزعيم الكرة الآسيوية وحاصد جميع كؤوسها نادي الهلال وهذا الحديث ليس سوى اقتراحات لتفادي ما حدث في العام المنصرم من أمور يجب ألا تمر مرور الكرام على عشاق الذهب الأزرق ومن هذه الاقتراحات:
* اشتكى الهلاليون في العام الماضي من الإرهاق وكثرة المشاركات وهو مالم نعتد عليه لذلك اقترح أن يخوض الفريق بطولة كأس الاتحاد بتشكيلة شابة وجديدة تضم إضافة إلى شباب النادي اللاعبين المنضمين حديثاً كأحمد ضاري والعساف والهلال ومن سيتم ضمه، ومن خلال هؤلاء يستطيع أن يكوّن الهلال فريقاً رديفاً لفريقه الأساسي يشارك في بعض الأوقات التي يحتاج فيها اللاعبون للراحة من عناء 6 بطولات سيشارك فيها الفريق أهمها كأس آسيا والدوري وكأس الملك عبدالعزيز وكأس الخليج.
* فيما يخص اللاعبين غير السعوديين فإن ليتانا وبشار عبدالله لا يُعلى عليهما مع إضافة لاعب في خانة الوسط الأيسر التي عانى منها الزعيم كثيراً بشرط أن يكون معروفاً وغير مصاب.
* يلاحظ في الأعوام الثلاثة الماضية عدم بروز لاعبين شباب في فريق كثيراً ما كان يغرق الملاعب بنجوم من ذهب لن اقوم بتعدادهم فهم أغنياء عن تذكيري بهم ولكن آخرهم نواف التمياط وأحمد الدوخي فهل نضب المعين الهلالي؟ اعتقد أنه في طريقه إلى النضوب مالم تكن هناك قرارات حاسمة بجلب مدرب عالمي متخصص في تدريب البراعم من عينة بروشتش وكوبالا وزوران الذين قدموا نجوم الهلال المعروفين إلى الملاعب واستقبال المستجدين تحت إشراف المدرب المتخصص وليس طردهم كما يفعل مدربو اللياقة الذين عينتهم إدارة الهلال لتولي مهمة يعجز عنها كبار المدربين في العالم، ولنا في شباب وناشئي الهلال عبرة فقد خرجوا العام الماضي من المولد بلا حمص فلا بطولات ولا مستوى ولا لاعبين يمكن الاعتماد عليهم ومما زاد من استغرابي عدم اهتمام الإدارة الهلالية بشؤون القاعدة الهلالية بالرغم من أن الأمير بندر بن محمد هو مؤسس مدرسة الهلال الكروية ومن أشد الحريصين على تفوقها وأنا أقول نيابة عن جمهور الزعيم إن كانت القاعدة تحتاج للدعم المادي فلتفتح الإدارة حساباً خاصاً في أحد البنوك يتم من خلاله جلب مدرب عالمي لهذا الغرض ولن نتوانى في دعم ما من شأنه رفعة عشقنا الزعيم الذي يجري مجرى الدم في عروقنا وإن كان الأمر غير ذلك فالإدارة الهلالية الحالية سترتكب خطأ في حق الزعيم ومحبيه في كل مكان وسترون,.
* منذ متى وإدارة الهلال تقرر دون أن توضح ملابسات قراراتها؟
فكيف يتم عرض لاعب بحجم فيصل أبوثنين فرناندو هييرو السعودية وأحد افضل ثلاثة محاور في بلادنا على قائمة الانتقال بدون أسباب واضحة ودوافع معروفة؟ هل القرارات فردية؟ أم أن جمهور الهلال وعشاقه لم يعد أمامهم سوى طأطأة رؤوسهم لقرارات الإدارة؟ فهل يعقل أن يبعد قلب الهلال النابض ويبقى عادل المطيري ومحمد النزهان ويونس بشير وآخرون ليرتدوا شعار سيد آسيا؟!
أجيبوني يامعشر الهلاليين قبل أن تجف عروقنا ويموت هلالنا ونحن نقف مكتوفي الأيدي دون أن ننقذ الجندي المعروف على الأقل.
للتذكير فقط
- كثرة النجوم ليست هي الوسيلة الوحيدة لتحقيق البطولات واسألوا انترميلان وجوفنتوس ولاتسيو وتشيلسي فالقتالية والإرادة القوية نصف الطريق إلى القمة التي وصل إليها مانشستر يونايتد.
- الصحافة الرياضية تتحمل جزءاً ليس بالبسيط من المشاكل التي تحدث داخل الأندية عندما لا تفرق بين النقد البناء والهجاء.
- تستطيع أن تذهب بالفرس إلى النهر ولكنك لا تستطيع إجباره على الشرب , هذا المثل هدية لمن يوصف بالعالمي.
صالح بن محمد علي العمري

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
شعر
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved