Thursday 5th August, 1999 G No. 9807جريدة الجزيرة الخميس 23 ,ربيع الثاني 1420 العدد 9807


رسالة إلى الملحن القادم صالح الشهري

اهنئكم واهنىء نفسي واهنىء جميع قراء جريدة الجزيرة بما وصلت اليه الصفحة الفنية من تميز على مستوى جميع الصحف اليومية بالمملكة فما تحمله من مواضيع واخبار ولقاءات فنية متعددة يجعلك تبدأ بهذه الصفحة عند قراءتك لهذه الجزيرة المتميزة في جميع صفحاتها.
وإنني هنا لأتمنى من سعادتكم نشر هذا المقال او الرسالة التالية لعلمي انها ستصل للمعني بهذه الرسالة وستحقق الهدف منها ولعلمي ايضاً ان مضمون هذه الرسالة موجود لدى شريحة كبيرة من الجمهور ا لفني في دواخلهم.
الاخ العزيز الفنان صالح الشهري الملحن المعروف المحترم :احب ان ابارك لكم وقوع اختيار لجنة الجنادرية لكم كملحن للاوبريت القادم لمهرجان الجنادرية وانتم تستحقون ذلك بالتأكيد,كما احب ان انقل لكم وجهة نظر اتمنى ان تجد لديكم صدراً رحباً وتجاوباً يرضي جمهور الفن السعودي خاصة والجمهور العربي عامة.
ووجهة النظر هذه كنت اتمنى ان لا اتطرق اليها وان لايتطرق لها احد غيري لولا ان ماحدث في اوبريت الجنادرية العام الماضي اوبريت فارس التوحيد من قبل ملحن العمل الاستاذ محمد عبده كان مثار استغراب الجميع بما فيهم جمهور محمد عبده فقد استأثر لنفسه بالالحان والايقاعات الجميلة في العمل مع الفنان عبدالمجيد لاحباً في عبدالمجيد ولكن لمعرفته ان عبدالمجيد يتعامل في الساحة الفنية مع جميع الامور بمثل مايقوم به محمد عبده فهو لن يرضى لو أن محمد عامله واهمله كما فعل مع طلال قمة الهرم وعبادي.
فقد قام محمد بعمل استفزازي لجمهور الطرب الاصيل لجمهور طلال مداح عندما قام محمد بوضع مقطعين او ثلاثة لطلال وهي مقاطع اشبه ماتكون مقاطع إلقائية يؤديها اي فنان مبتدىء وفعل كذلك مع عبادي نفس الشيء.
الاستاذ صالح اعتقد انك تعرف كم للفنان طلال مداح من يد طولى على مسيرة الفن السعودي وتعرف كذلك بصفتك ملحناً كم في صوته من عذوبة ليست في غيره والدليل على ذلك نراه في جميع اعماله العاطفية والوطنية من اول مهرجان للجنادرية حتى اوبريت الجنادرية قبل الماضي كتاب مجد بلادنا فقد كان ابو عبدالله فيه نجم ذلك الاوبريت بشهادة الجميع بمن فيهم جمهور محمد عبده وربما محمد عبده نفسه لذلك نحن لانطلب منك يا استاذ صالح ان تجعل لطلال جميع الالحان في الاوبريت ولكن نطلب ان يكون مايغنيه طلال من مقاطع يتواكب مع مكانة هذا الفنان العملاق ومع تقدير لجمهوره جمهور الاصالة والطرب.
عبدالله القرني
الرياض

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved