Thursday 5th August, 1999 G No. 9807جريدة الجزيرة الخميس 23 ,ربيع الثاني 1420 العدد 9807


فارس مهدي والبروز الصعب

ذكرت القارئه نوال عواد العريفي ان من اسباب نجاح الفنان فارس مهدي هو اعتماده الاول والاخير علىنفسه، فقد كتب عدة قصائد وقام بتلحينها وغنائها ونذكر على سبيل المثال منها اغنية مات الوفا، مواعيد الامل، اسامر الخطوة,فاحب ان اعلق على بعض النقاط حول ماكتبته نوال العريفي:
اولاً: ان سبب شهرة فارس مهدي بهذه السرعة لم تكن بسبب نجاح شريطه كما تعتقدين ياعزيزتي وانما لانه ابن للشاعر الكبير مهدي ابن عبار فلو لم يكن ابناً لهذا الرائع ابن عبار الذي احبه الناس لما سمعت عن هذا الفارس.
ثانياً: احب ان اوضح للكاتبة نوال ان فارس مهدي ليس كاتب كلمات قصيدة مات الوفا وانما كاتبها الحقيقي هو والده فارجعي الى دواوينه الشعرية وانت تجدينها مدونة باسم والده.
ثالثاً: فارس مهدي يعتمد اعتماداً كلياً على انتاج والده الشعري وعلى علاقات والده مع كبار الشعراء والملحنين واكبر دليل على صدق كلامي هو شريطه الاول فهو يحمل بين طياته عدة قصائد من كلمات والده وشريطه الثاني الذي يستعد لانزالة الى الاسواق ايضاً يحمل قصائد من كلمات والده من ابرزها شمس المحبة.
رابعاً: لاتراهني على نجاحه كفنان وتقارنيه بمن سبقه من الفنانين بمجرد اعجابك بشريطه الاول فالظهور على الساحة الفنية سهل ولكن البروز صعب جداً.
خامساً: لم اسمع لاغانيه صدى سوى في الاستراحات والمخيمات وعند اصحابه واقاربه اما عامة الناس فلايعلمون ان كان هناك فنان يدعى فارس مهدي.
هذا ماكان في جعبتي من تعقيب علىمقالة نوال العريفي املاً الاتغضب من صراحتي المفرطة وفي الختام شكراً لقراء الجزيرة الكرام.
عبدالقادر حامد الشملاني
الرياض


رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved