Thursday 5th August, 1999 G No. 9807جريدة الجزيرة الخميس 23 ,ربيع الثاني 1420 العدد 9807


تزوير ألبوم قمرين لعمرو دياب في اليوم التالي لصدوره
الألبوم الجديد لم يحقق النجاح المتوقع له رغم الدويتو
شركة التليفون المحمول ترغم عمرو دياب على الحفلات الصيفية

*القاهرة- مكتب الجزيرة-ايمن الشندويلي
لم يحقق البوم عمرو دياب قمرين النجاح المتوقع له خلال اسبوع من طرحة في الاسواق المصرية ومازال البوم ايهاب توفيق سحراني على القمة والاكثر توزيعا, والغريب ان البوم عمرو دياب تم تزويره في اليوم التالي لصدوره بطبع كميات كبيرة فاقت ثلاثة اضعاف النسخ الاصلية المطروحة بالاسواق ويباع الشريط المزيف بجنيهين ونصف الجنية في حين يباع الشريط الاصلي ستريو بعشرة جنيهات، مما دعا شركة عالم الفن الى ابلاغ شرطة المصنفات الفنية التي شنت حملات على الاسواق في اماكن تمركز الباعة الجائلين بالقاهرة والاسكندرية والمحافظات للاستدلال على المزيفين, وتزوير البوم (قمرين) يهدد بشكل كبير فشل عمرو دياب في المنافسة او حتى تحقيق النجاح المطلوب,, فمعظم الالبومات الموجودة في الاسواق حاليا تم تزويرها مثل عينيك وحشاني لمصطفى قمر و شاطر لديانا حداد، سحراني لايهاب توفيق، مالوم لنوال الزغبي و حاضر لحلمي عبد الباقي ولكن نسب التزوير بسيطة بالنسبة لالبوم (قمرين) لان سعر الشريط في الالبومات السابقة يتراوح بين 6و 8 جنيهات، بينما سعر البوم (قمرين) عشرة جنيهات، مما يجذب الجماهير لشراء النسخ المقلدة.
قمرين
ويضم البوم قمرين ثماني اغنيات هي: الوجه الاول اغنية قمرين كلمات محمد رفاعي لحن شريف تاج وتوزيع طارق مدكور، أنا كلمات عبدالمنعم طه ولحن عمرو محمود وتوزيع طارق مدكور.
والثالثة قلبي دويتو بين عمرو دياب والشاب خالد كلمات مجدي النجار والحان شريف تاج والشاب خالد وتوزيع فريد عوامر, والرابعة اغنية بحبك اكثر وهي ايضا دويتو بين عمرو دياب والمطربة اليونانية انجيلا ديمتريو وهي من كلمات محمد رفاعي والحان شريف تاج وتوزيع طارق مدكور.
والوجه الثاني يضم اغنيات بتوحشني كلمات عادل عمر والحان ابراهيم فهمي وتوزيع حميد الشاعري، لسه بتحبه كلمات ايمن بهجت قمر ولحن وليد سعد وتوزيع حميد الشاعري، الثالثة خليك فاكرني كلمات عادل عمر والحان عمر مصطفى وتوزيع طارق مدكور, والاغنية الاخيرة حكاياتي كلمات ايمن بهجت قمر ولحن عمرو دياب وتوزيع طارق مدكور.
تجربة الدويتو
وفي الالبوم تجربة الثنائي الدويتو التي يخوضها عمرو دياب لاول مرة مع المطربة اليونانية الشهيرة انجيلا ديمتريو والشاب خالد في محاولة للبحث عن نافذة جديدة لتجاربة الغنائية, ويقول عنها عمرو دياب بان نجاح ذلك لن يتحقق الا من خلال انتاج متميز ومختلف عما نراه ونسمعه، واضاف بان الفكرة كانت ستتخذ في الالبوم السابق عودوني ولكن تم تأجيلها، وشجعني على تنفيذها مطربة الفيلم الامريكي تيتانيك سيلين ديون التي قدمت البومها في ثمانية دويتوهات مع اشهر مطربي العالم ونجحت في الاستحواذ على جمهور كل مطرب شارك معها في الالبوم.
واشار عمرو الى ان الدويتو مع المطربة اليونانية انجيلا باللغتين العربية واليونانية بعنوان انا بحبك اكثر كلمات محمد رفاعي ولحن شريف تاج والثانية اغنية يونانية عاطفية بعنوان الرحمة .
اما الدويتو الثاني مع الشاب خالد في اغنية (قلبي) يقول مطلعها قلبي متعلق بيك، وانا سهران بناديك، سيباني لوحدي ليه,, يا املي .
وكان خالد سيغني مع عمرو اغنية قمرين ولكن عمرو شعر بانها لن تصلح للدويتو وطلب من الشاعر مجدي النجار كتابة دويتو جديد.
وقال الشاب خالد عن تجربته في الدويتو مع عمرو دياب,, انا سعيد جداً بذلك والسبب اني وجدت امامي فريق عمل يسعى للنجاح بكل قوة، كما ان الانتاج لاينظر الى المكسب المادي فقط، بل يبحث عن المكسب الفني .
وهذا لم اجده في اوروبا، ولذلك فان العمل في مصر له مكاسب عديدة، يكفي الراحة النفسية التي يشعر بها المطرب وهو يعمل كي تخرج ابداعاته في افضل صورة.
بداية الحفلات!
وبدأ عمرو دياب فور طرح البومه الجديد قمرين في الاسواق في التعاقد على حفلات الصيف الشبابية التي يحييها كل عام في الشواطىء والاندية الرياضية الكبرى,.
وبدأها بحفل يقام يوم (5) اغسطس الحالي بنادي سبورتنج الرياضي بالاسكندرية في صالة البولينج وتنظمها له شركة التليفون المحمول مونبيل كتخليص حق مادي لها عند عمرو قدره (250)الف دولار كان عمرو قد حصل عليها كنصف أجر عن انتاج البوم غنائي للصيف الحالي من انتاج الشركة التي ارادت ان تحتكر فنه بعد ان صور لها عدة اعلانات تليفزيونية في حملتها لم تحقق اي نجاح للشركة، وفي المقابل طلب عمرو مليون دولار كأجر عن الالبوم ضعف الاجر المتفق عليه (500)الف دولار فرفضت الشركة وطلبت رد المبلغ الذي حصل عليه والا اللجوء للقضاء، فتم الاتفاق على اقامة حفلات غنائية في الصيف لصالح الشركة في مقابل المبلغ الذي حصل عليه عمرو,
وسيقام الحفل الثاني لعمرو خلال شهر اغسطس الحالي بمنطقة العجمي بالساحل الشمالي ثم حفل في القاهرة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved