Thursday 5th August, 1999 G No. 9807جريدة الجزيرة الخميس 23 ,ربيع الثاني 1420 العدد 9807


مشروع استثماري مصري/ هندي لانتاج أسود كربون يحتل المركز الأول على مستوى العالم إنتاجاً

* القاهرة - أ,ش,أ
أعلن الدكتور إبراهيم فوزي رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ان احد المشروعات الاستثمارية الصناعية الهندية المصرية المشتركة التي تعمل بالمنطقة الصناعية بالعامرية بالاسكندرية اوشك بعد عدد من التوسعات ان يحتل المركز الاول في العالم في صناعة الكربون.
جاء ذلك في تصريحات للدكتور فوزي بمناسبة افتتاحه امس لتوسعات المرحلة الثالثة لمشروع اسود كربون الهندي المصري المشترك لينتج بعد افتتاح هذه المرحلة 110 آلاف طن سنويا ويقوم بتصدير 90 في المائة من انتاج للاسواق الخارجية بقيمة 160 مليون جنيه مصري.
وأوضح ان التوسعات المستمرة التي تقوم بها المشروعات الاستثمارية على ارض مصر خاصة الصناعية منها تعكس مدى الاستقرار السياسي والاقتصادي والمناخ الاستثماري المربح والامن الذي تتمتع به مصر.
مشيرا إلى اهمية قيام المستثمرين باقتناص الفرص لاقامة المشروعات الاستثمارية على ارض مصر لتحقيق عوائد مجزية مقارنة بمكان اخر في المنطقة.
واشار رئيس هيئة الاستثمار إلى انه بهذه التوسعات يعتبر مشروع اسود كربون اكبر مشروع استثماري صناعي تصديري قطاع خاص يعمل وفقا لقانون الاستثمار على ارض مصر موضحا ان المشروع يجري توسعات اخرى حاليا في مرحلته الرابعة لينتج اكثر من 180 ألف طن مترى سنويا من مادة اسود كربون ليحتل بذلك المركز الاول في قائمة مصانع اسود كربون على مستوى العالم.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved