Saturday 7th August, 1999 G No. 9809جريدة الجزيرة السبت 25 ,ربيع الثاني 1420 العدد 9809


عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود تنفذ عدداًمن الأنشطة الطلابية

* الرياض - عمر اللحيان
نفذت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود ممثلة بإدارة الأنشطة الاجتماعية والثقافية والعلمية والفنية العديد من الأنشطة المختلفة خلال العام الدراسي الماضي 1419/1420ه ففي النشاط الاجتماعي بلغ عدد المتبرعين بالدم 2887 طالبا وطالبة وفي النشاط الكشفي تم تنفيذ عدد من الدورات التدريبية والأسابيع التوعوية والمشاركة في معسكر خدمة الحجاج مع جمعية الكشافة والمشاركة في المعسكر الثامن لجوالة جامعات دول مجلس التعاون بدولة الكويت كما تم القيام بعدد من الزيارات والرحلات والمخيمات.
وفي برنامج التشغيل الطلابي تم تشغيل 1213 طالبا وطالبة أما برنامج الاعانات المالية فقد استفاد منه 1360 طالبا وطالبة.
كما قام نادي الطلاب الوافدين بتنظيم عدد من الرحلات منها رحلة لأداء مناسك الحج استفاد منها 67 طالبا لم يسبق لهم أداء الحج.
كما قام مركز جامعة الملك سعود للمعوقين بتنفيذ عدد من النشاطات الخاصة بالطلاب المعاقين.
وفي مجال الرحلات الطويلة على مستوى الجامعة تم تنظيم 39 رحلة لكافة مناطق المملكة استفاد منها أكثر من 900 طالب كما نظمت 42 رحلة قصيرة داخل مدينة الرياض استفاد منها 1700 طالب.
وبالنسبة للمهرجانات والمعارض فقد تم تنظيم 40 مهرجانا و20 معرضا علميا وتوعويا بالإضافة إلى مهرجان الطفل الذي نفذته كلية الآداب.
وفي الأنشطة الثقافية تم تنفيذ عدد من الدورات في تجويد القرآن الكريم استفاد منها 50 طالباً ودورة في العلوم الشرعية استفاد منها 50 طالبا.
وفي المسابقات تم تنفيذ مسابقة فرسان الجامعة واستفاد منها 1280 طالبا ومسابقة الحديث الشريف واستفاد منها 260 طالبا وطالبة ومسابقة الشعر ل68 طالبا والمساجلة الشعرية 84 طالبا وطالبة والخطابة 73 طالبا والقصة القصيرة 26 طالبا وطالبة والبحوث 20 طالبا وطالبة والقرآن الكريم 50 طالبا وطالبة وملخص كتاب 31 طالبا وطالبة والمسابقة الثقافية الكبرى 1920 طالبا وطالبة.
كما شاركت الجامعة في الأسبوع الثقافي الثالث لجامعات دول الخليج، بعمان وحققت نتائج متقدمة في جميع المسابقات.
وفي مجال المحاضرات تم تنظيم 38 محاضرة استفاد منها 2280 طالب.
وفي النشاط المسرحي بلغ عدد العروض المسرحية 18 عرضا مسرحيا استفاد منها 3600 طالب كما شاركت الجامعة في العديد من المسابقات المسرحية الخارجية وحققت مراكز متقدمة.
وفي مركز الهوايات تم تنفيذ أكثر من 25 دورة تدريبية في الحاسب الآلي والخط العربي والكهرباء استفاد منها 305 طالب.
ويأتي تنفيذ هذه الأنشطة بهدف تنمية وصقل مواهب الطلاب والاستفادة منها في عمل مثمر اضافة إلى شغل أوقات فراغهم بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع والفائدة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved