Saturday 7th August, 1999 G No. 9809جريدة الجزيرة السبت 25 ,ربيع الثاني 1420 العدد 9809


س,, ج,, الحاسوب
القرص الصلب والبريد الإلكتروني

- ماهو افضل برنامج لإزالة محتويات القرص الصلب بسعة 4,3 جيجابايت وهل عملية الفورمات المتكررة تسبب تلفاً للقرص,, وهل هناك برنامج لتقسيم القرص الصلب وكيف احصل عليه, مع شكري وتقديري لكم؟
بهلول الزهراني - الرياض
إن إزالة محتويات القرص الصلب لها أكثر من اتجاه فإذا كان المقصود هو إعادة مسح كافة الملفات من على القرص الصلب بما فيها ملفات النظام فإن العملية تتم عن طريق الأمر FORMAT أما إذا كان المقصود هو حذف بعض الملفات فإن العملية تتم من خلال الأمر مسح سواء بنظام DOS أو WINDOWS.
وبالنسبة للسؤال عن احتمال حدوث تلف في القرص الصلب Hard Disk جراء عمل تكرار تهيئة القرص فإن ذلك يحدث فعلاً ولتفادي ذلك يمكن استخدام خاصية التهيئة السريعة للقرص لمسح محتويات كافة القرص الصلب مع المحافظة على القرص من التلف ويمكن استخدام الأمر التالي:
FORMAT C:/S/Q/U
شرح للخيارات السابقة:
S وضع ملفات النظام على القرص.
Q تهيئة سريعة.
U عدم حفظ الملفات القديمة والتي يمكن الرجوع اليها من خلال الأمر UNFormat كما يوجد برنامج يتيح تقسيم القرص الصلب بدون عمل تهيئة له Format واسمه Disk Partition مع أنني انصح بعدم تقسيم أي قرص تقل مساحته عن 6GB نظراً لمتطلبات أنظمة التشغيل التي تستهلك برامجها مساحات كبيرة من التخزين وهي تعتمد على 32Bit.
***
- عندما قمت باستخدام المتصفح الجديد IE5 وحينما أدخلت في حقلي الاسم والرقم السري لبريد Hot Mail فان المتصفح قام بحفظهما تلقائياً بحيث تم النقر بالماوس على الحقل ليظهر الاسم والرقم السري وبذلك يستطيع أي شخص آخر الدخول لبريدي الإلكتروني بمجرد النقر على الحقل المخصص للاسم والرقم السري, فكيف لي بحذف ما بداخل هذه الحقول؟
فؤاد الجبرين- الرياض
- نشكرك لتواصلك مع الصفحة وبالنسبة لحذف أي حقول تتم من خلال إدخالها ضمن المتصفح Internet Explorer5 فإنه من خلال النقر على قائمة Tools ثم النقر على الاختيار Internet Options ثمن الانتقال إلى Content والنقر على الأمر Auto Complete ثم النقر على الأمرين التاليين:
Clear Forms
Clear Passwords
ثم النقر على الأمر OK وسيقوم المتصفح بإزالة ما تم حفظه ضمن الحقول المشار اليها وتقبلوا أطيب تحياتي.
ونتلقى استفساراتكم علىالفاكس رقم 4871063 و 4871064 أو على بريد الصفحة Evillage* al-jazirah.com
خالد عبدالرحمن البكر
albkr2000* hotmail.com

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved