Saturday 7th August, 1999 G No. 9809جريدة الجزيرة السبت 25 ,ربيع الثاني 1420 العدد 9809


فيما بدأت الهند إنتاج صاروخين جديدين
إسرائيل تعرض بيع ثلاث طائرات أواكس للهند

* نيودلهي - أ,ش,أ
ذكرت صحيفة اشيان ايج الهندية امس ان اسرائيل عرضت بيع ثلاثة انظمة للانذار المبكر والسيطرة المحمولة جوا للهند بتكلفة تبلغ 837 مليون دولار.
واوضحت الصحيفة انه على الرغم من ان المركز الهندي للانظمة المحمولة جوا بمدينة بنجالور يقوم حاليا بتطوير نظام محلي للانذار المبكر المحمول جواً لصالح القوات المسلحة الهندية الا ان عملية التسلل الاخيرة المدعومة من باكستان في كارجيل دفعت المسؤولين الهنود الى التفكير في الحصول على طائرة الانذار المبكر والسيطرة اواكس بشكل عاجل.
ونقلت الصحيفة عن مصادر وزارة الدفاع الهندية ان المحادثات تجري في الوقت الحالي مع الجانب الاسرائيلي للحصول على ثلاث طائرات من طراز اواكس بعد ان وافقت لجنة الامن المنبثقة عن مجلس الوزراء الهندي في شهر يوليو الماضي على شراء ثلاث طائرات من هذا الطراز.
كما نقلت عن مسؤول بوزارة الدفاع الهندي ان الاواكس ستساعد القوات الهندية على رصد تحركات الطائرات الباكستانية بالقرب من خط السيطرة الفاصل بين شطري كشمير وايضا على طول الحدود الدولية بين الهند وباكستان.
من ناحيته قال اكبر عالم في شؤون الدفاع بالهند امس الجمعة ان الهند ستنتج صاروخين وانظمة حرب اليكترونية جديدة وطائرة استطلاع هذا العام.
وقال ايه جي ابو الكلام في افتتاح مؤتمر للتخطيط لبرنامج ابحاث دفاعية يستمر عشر سنوات ان الهند ستختبر ايضا اول طائرة قتالية خفيفة هذا العام بعد اكثر من عقد في التصنيع.
ولم يحدد ابو الكلام طبيعة هذه الصواريخ التي ستبدأ الهند في انتاجها.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved