Saturday 7th August, 1999 G No. 9809جريدة الجزيرة السبت 25 ,ربيع الثاني 1420 العدد 9809


لتأمين انتخابات عادلة ونزيهة
رئيس وزراء روسيا يبقى مترفعاً عن المعركة الانتخابية

* موسكو أ,ف,ب
صرح رئيس الوزراء الروسي سيرغي ستيباشين في حديث لصحيفة ارفستيا أمس الجمعة انه يريد ان يبقى مترفعا عن المعركة الانتخابية لكي يعمل على تأمين انتخابات تشريعية ورئاسة عادلة ونزيهة.
وقال ستيباشين لارفستيا كما نقلت وكالة ايتار تاس استطيع ان أقول امرا واحدا وهو ان الحكومة لن تسمح باجراء انتخابات قذرة، لان روسيا بحاجة لانتخابات عادلة في إطار احترام شديد للقانون ومع مشاركين يقبلون خوض اللعبة ضمن احترام القوانين بنزاهة وكرامة.
ومن المرتقب اجراء الانتخابات التشريعية في كانون الأول/ ديسمبر 1999 والانتخابات الرئاسية في حزيران/ يونيو 2000.
وفي حين يردد اسمه لقيادة الائتلاف الجديد التي تشكل هذا الأسبوع من الوسط اليسار واطلق عليه اسم الوطن عموم روسيا أسر ستيباشين لازفسيتيا بانه سيحتفظ بموقف محايد خلال الانتخابات التشريعية في كانون الأول/ ديسمبر معتبرا ان على الحكومة ان تبقى فوق الصراعات السياسية خصوصا في سنة انتخابية.
واضاف ان الناخبين رأوا في رؤساء وزراء سابقين رجالا مرتبطين باحزاب سياسية مختلفة او مجموعات صناعية ومالية، ومؤكدا اما اليوم عشية الانتخابات المهمة فان ابسط عارض بهذا المرض الانتخابي سيكون مشؤوما ومدمرا للدولة الروسية باكملها.
وقد انشأ رئيس بلدية موسكو يوري لوجكوف الذي يتمتع بنفوذ قوي مع بعض حكام المناطق النافذين الاربعاء الماضي ائتلافا من اليسار الوسط لتعزيز فرص الفوز في الانتخابات المقبلة,وسيترأس يوري لوجكوف وفلاديمير ياكوفليف رئيس بلدية بطرسبورغ هذا الائتلاف.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved