Thursday 12th August, 1999 G No. 9814جريدة الجزيرة الخميس 1 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9814


403 ملايين ريال مبيعات الدوائية العام الماضي

* القصيم - واس
حققت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية عام 1998م مبيعات قدرها اربعمائة وثلاثة ملايين ريال بنمو بلغ معدله 13 في المائة مقارنة بالعام السابق.
وبلغ نمو المبيعات للقطاع الخاص 25 في المائة وجاءت هذه الزيارة منسجمة مع استراتيجية الشركة في التوجه نحو هذا القطاع الذي يمثل اكبر القطاعات واكثرها استهلاكاً, جاء ذلك في التقرير السنوي الثاني عشر للشركة عن العام 1998م الذي اوضح ان ذلك العام عام متميز للشركة تحققت فيه نسبة كبيرة من الرؤى الاستراتيجية التي صاحبت فكرة النشأة.
ولفت التقرير الى ان اهم احداث هذا العام في مجال التطوير الدوائي للشركة كان تشريف صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام لمصنع الادوية بالقصيم وافتتاحه مركز التطوير الدوائي بعد اكمال انشائه وتجهيزه.
وعد هذه الزيادة تعبيراً واضحا عن اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز بالصناعات الوطنية وتأكيداً على الدعم والتشجيع لمثل هذه الصناعات الحيوية.
وأوجز اغراض المركز في تقويم التقنيات الجديدة للادوية المطورة واختيار الملائم منها وما يمكن الحصول عليه من داخل او خارج المملكة والبدء في اجراءات التطور الصناعي لهذه التقنيات في الاشكال الصيدلانية الممكن انتاجها حالياً ومستقبلاً الى جانب اعداد الدراسات الكيميائية والفيزيائية لخصائص تلك الأدوية ومدى ثبات وفعالية المكونات العلاجية لها تحت ظروف التخزين للحرارة والرطوبة المختلفة حسب دساتير الأدوية العالمية والاعداد لدراسات التكافؤ والتوازن الحيوي لمنتجات الشركة مع مراكز الابحاث العالمية بالاضافة الى الاعداد العلمي لملفات التسجيل وشهادات المطابقة ومهام اخرى.
واحصى التقرير عدد المنتجات المسجلة لعام 1998م باثنين وعشرين منتجاً منها خمسة منتجات تحت الترخيص من شركات عالمية والباقي منتجات خاصة بالدوائية كما يوجد عشرون منتجاً تحت التطوير في مركز التطوير الدوائي بالمصنع.
وفي مجال التصدير بين التقرير انه تم عام 1998م تسجيل 81 مستحضراً في دول الخليج العربي والاردن والجزائر ويتوقع بمشيئة الله تسجيل المزيد خلال العام 1999م.
وفي مجال تدريب وتطوير القوى العاملة افاد التقرير ان الشركة واصلت سعيها الدؤوب في اخد دورها الوطني من خلال تنمية وتهيئة الظروف لاستقطاب الشباب السعودي المتخصص للعمل في المصنع واقسام الشركة الاخرى.
واكد رئيس مجلس ادارة الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية صالح بن عبد العزيز العمير في تقديمه للتقرير ان الشركة قد تجاوزت في تحقيقها لاهدافها ما كان مرسوماً لها وارجع ذلك الى جهود العاملين بهذا وحرصهم الدائم على تميزها في مجالها.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
تقارير
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved