Monday 6th September, 1999 G No. 9839جريدة الجزيرة الأثنين 26 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9839


هل تثأر البرازيل غداً في المباراة الثانية
الفوز الأول للأرجنتين على البرازيل منذ 16 عاماً

* بوينس أيرس أ,ف,ب
حققت الارجنتين فوزها الأول على البرازيل 2/صفر منذ العام 1963 في بوينس ايرس في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت امس الأول السبت على استاد مونيمنتال امام 50 ألف متفرج.
وسجل خوان سيباستيان فيرون (30) وهرنان كريسبو (57) الهدفين, وكانت الارجنتين فازت على البرازيل على الملعب ذاته عام 1983 بهدف وحيد, ودانت السيطرة في اللقاء للارجنتين رغم دفع المدرب البرازيلي واندرلي لوكسمبورغو بتشكيلة هجومية قوامها رونالدينيو غاوتشو رونالدو لاعب انترميلان الإيطالي، ومن خلفهم ريفالدو لاعب وسط برشلونة الاسباني، الذي كان مطلوبا من أندية عدة في مقدمها مانشستر يونايتد الانكليزي بطل اوروبا، بعد ظهوره كأفضل لاعب في كوبا امريكا الأخيرة في المكسيك.
وشهدت المباراة تفوقا ارجنتينيا واضحا وشابها بعض الخشونة لحساسيتها فنال في الجانب الارجنتيني صاحبا الهدفين بطاقتين صفراوين، فيما تلقى انذارا كل من البرازيليين ايمرسون وشيت وانطونيو كارلوس.
واجتهد المنتخبان في الدقائق الاولى، لكن مع مرور الوقت استطاع خط الوسط الارجنتيني امالة الكفة لمصلحته بفضل الثلاثي خافيير زانيتي (انتر ميلان) وفرناندو ريدوندو (ريال مدريد الاسباني، وفيرون الاتسيو الايطالي) ولم يقلق بعدها البرازيليون الحارس بونانو.
وكان ريدوندو بشكل خاص بيضة قبان المنتخب الارجنتيني ومهندس فوزه بعد غياب اكثر من 5 سنوات عن التشكيلة مسجلا عودة ناجحة وظهورا مميزا طغى على البرازيلي ريفالدو، من خلال تمويل دقيق وسخي بالكرات لثلاثي الهجوم كريسبو وارييل اورتيغا (بارما الايطالي) وكلاوديو لوبيز (فالنسيا الاسباني).
وافتتح الارجنتينيون التسجيل بتسديدة زاحفة اطلقها فيرون من 25 مترا خدعت الحارس البرازيلي ديدا واستقرت في شباكه (30) حاول بعدها البرازيليون التعويض بشتى السبل لكنهم لم يقدروا على الخروج من تحت الضغط والسيطرة الارجنتينيين.
وفي الشوط الثاني لم يتبدل الوضع الميداني وزادت الارجنتين غلتها بعد لعبة جماعية بدأها ريدوندو وتابعها سورين الى غونزاليز ومنه الى كريسبو الذي انهاها في شباك ديدا هدفا ثانيا (57).
وحاول البرازيليون مجددا ونشط شيت العائد بعد ايقاف شهر لثبوت تناوله المنشطات، وايلبير العائد من اصابة شديدة تعرض لها في 13 آذار/ مارس مع فريقه بايرن ميونيخ الألماني، لكن النتيجة لم تتبدل رغم الخطورة التي شكلها رونالدو في الدقائق الاخيرة حيث ارتدت إحدى كراته الزاحفة من أسفل القائم الأيمن، وعلت اخرى من تسديدة رأسية قليلا العارضة الارجنتينية.
وبامكان البرازيليين الثأر لخسارتهم في وقت قريب جدا عندما يستضيفون الارجنتين غدا الثلاثاء في بورتو اليغري.
* مثل الارجنتين: يونانو، فيفاس وايلا وصامويل وسورين، زانيتي وريدوندو وفيرون (سيميوني)، اورتيغا (غاياردو) وكريسيو (بيريتزو) ولوبيز (غونز اليز).
* مثل البرازيل: ديدا، كافو وانطونيو كارلوس وشيت وروبرتو كارلوس، فامبيتا (ماركوس اسونساو) وايمرسون وزي روبرتو (اليكس) وريفالدو، ورونالدينيو غاوتشو (ايلبير) ورونالدو.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
الطبية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved