Monday 6th September, 1999 G No. 9839جريدة الجزيرة الأثنين 26 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9839


300 ألف دولار للاعبي منتخب الأردن

اعلن نضال الحديد امين عمان الكبرى نائب رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم ان مكافآت مالية بحوالي 300 الف دولار ستمنح الى لاعبي المنتخب الاردني الحائز ذهبية الدورة العربية التاسعة التي اقيمت في الاردن.
وكشف الحديد في تصريح لفرانس برس النقاب عن حجم المكافآت التي ينتظر ان تصل الى حدود 200 الف دينار اردني (قرابة 300 الف دولار) ستوزع على اللاعبين والجهازين الفني والاداري.
واوضح ان عاهل الاردن الملك عبدالله الثاني قدم أكثر من نصف المبلغ فيما سيتم جمع المبلغ المتبقي من خلال دعم وتبرعات الشركات والمؤسسات الخاصة والشخصيات المهتمة.
وهي أكبر مكافأة يتلقاها فريق او منتخب اردني نظير فوزه بلقب رياضي علما بان مكافأة كل لاعب اردني نظير الفوز بذهبية الدورة العربية التي اقيمت في بيروت عام 1997 لم تتجاوز نحو 3 الاف دولار.
واشار الحديد الى ان امانة عمان الكبرى تستعد لتنظيم مسيرة شعبية ضخمة على شرف لاعبي المنتخب الاردني تخترق شوارع العاصمة في مشهد احتفالي كبير وان سيارات الموكب الملكي هي التي ستقل اللاعبين على غرار ما جرى عام 97 عندما امر عاهل الاردن الراحل الملك حسين بتوفير مجموعة من سيارات موكبه الرسمي لنقل اللاعبين من المطار الى استاد عمان الدولي اثر عودتهم من بيروت.
يذكر ان المنتخب الاردني دخل تاريخ الدورات الرياضية العربية من بابه الواسع بعدما اصبح اول منتخب عربي يظفر بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم في دورتين متتاليتين، وثاني منتخب يفوز باللقب مرتين بعد المغرب (61 و76) مقابل مرة واحدة لسوريا (57) والعراق (85) علما بان المنتخب المصري هو اكثر المنتخبات تتويجا باحرازه اللقب ثلاث مرات (53و65و92).
وكان المنتخب الاردني حافظ على لقبه بطلا لمسابقة كرة القدم ضمن الدورة العربية التاسعة بفوزه الدراماتيكي على العراق بركلات الترجيح 3-1 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 4-4 في مباراة نهائية مثيرة على استاد عمان الدولي امام اكثر من 20 الف متفرج.
وكان الاردن متقدما (4-صفر) حتى الدقيقة 73 لكن العراقيين انتفضوا ونجحوا في ادراك التعادل في مدى 12 دقيقة ليفرضوا لعب شوطين اضافيين لم تتغير النتيجة على اثرهما.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الفنيـــة
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
الطبية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved