Tuesday 14th September, 1999 G No. 9847جريدة الجزيرة الثلاثاء 4 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9847


إصدارات

مواضيع متنوعة بمجلة المعرفة
* الرياض - واس:
تناولت مجلة المعرفة الصادرة عن وزارة المعارف في عددها رقم 51 لشهر جمادى الآخرة لعام 1420ه عددا من الموضوعات الخاصة بالتربية والتعليم.
وتضمن العدد تحقيقا عن مقاهي الانترنت والمواقع والقضايا التي يفضلها مرتادو هذه المقاهي.
كما اوردت المجلة دراسة بعنوان أولويات البحث التربوي في وزارة المعارف وفي باب التعليم من حولنا تحدثت عن التعليم في كوريا الشمالية.
كما تحدثت المجلة عن مؤسسة الملك فيصل الخيرية كنموذج حضاري لخدمة الاسلام وفي زاوية تربية صحية تطرقت الى أمراض الحساسية كنتيجة لملوثات الهواء.
وتضمن العدد كذلك جملة من المقالات والموضوعات والابواب الثابتة.
***
صدور عدد جديد من مجلة شموع الدورية
* الدمام - شيخة العبدالهادي:
صدر عدد جديد من مجلة شموع الشهرية والمتخصصة في الاعاقة والصادرة عن الجمعية الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين بالمنطقة الشرقية في عددها الحادي عشر.
وقد تصدرت المجلة كلمة التحرير التي تحدثت عن مجلة شموع ودورها في الصحافة المتخصصة وفي زاوية من هنا وهناك تناولت المجلة مهرجان التخفيضات الذي أقيم لصالح المعاقين على أرض معارض الظهران الدولية خلال الفترة من 7-16 من جمادى الأولى,, ومن نفس الزاوية تحدثت الصفحة عن اقراص الأسبرين وحمايتها من مرض العتة الدماغي ودورها في التقليل من حدوث العمى كما تطرقت إلى الانجاز الذي حققه معاقو الشرقية بحصولهم على مراكز متقدمة في أولمبياد المعاقين بأمريكا.
وقد دعا د, شاهر بن ظافر الشهري المشرف العام على التحرير واخصائي تأهيل المعاقين في مقال له لاعادة هيكلة برامج التأهيل في المملكة, وقد تطرق الاستطلاع في المجلة الى معاناة المعاقين في الأرض المحتلة حيث ضاعف الاحتلال والمعاناة من اعدادهم حيث بلغ بعد انتهاء الانتفاضة أكثر من مائة ألف مصاب.
***
صدور الجزءين الأول والثاني من دائرة المعارف الإسلامية المبسطة هل تعلم
عن دار طويق للنشر والتوزيع بالرياض صدر للزميل أحمد بادويلان الجزءان الأول والثاني من موسوعة اطلق عليها اسم موسوعة هل تعلم؟! وهي عبارة عن دائرة معارف اسلامية مبسطة يقع الجزء الواحد في حوالي 250 صفحة من القطع الكبير وجاء هذا الاصدار بعد النجاح الكبير الذي حققته الموسوعة الأولى التي اصدرها المؤلف قبل خمس سنوات بعنوان موسوعة سين وجيم في الثقافة الاسلامية والتي جاءت في اربعة مجلدات فاخرة وصدرت منها حتى الآن خمس طبعات متتالية ويتوقع ان يصدر خلال الأسابيع القادمة بإذن الله الجزء الثالث والرابع من موسوعة هل تعلم؟ والتي قدم خلالها المؤلف المعلومات بأسلوب عصري ميسر يناسب جميع المستويات وتعد مرجعا مهما لاعداد المسابقات الثقافية وحلولها وكذلك مرجعا لا يستغنى عنه لاعداد الصحف والمجلات المدرسية ولكافة افراد الأسرة.
وقد قسم المؤلف موسوعته الى حوالي 16 بابا هي القرآن الكريم وعلومه، الحديث الشريف وعلومه، الفقه والعقيدة، السيرة الذاتية، الديانات والملل والنحل، اللغة العربية وعلومها، علوم ومنوعات، كتب ومؤلفون، تعريفات، من القائل؟ رسل وانبياء، الصحابة والخلفاء، دول وملوك وأمراء، غزوات ومعارك وقادة، أوائل وأواخر، أسماء وألقاب وكنى، مدن وعواصم.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
مشكلة تحيرني
منوعــات
القوى العاملة
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved