Tuesday 14th September, 1999 G No. 9847جريدة الجزيرة الثلاثاء 4 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9847


تنظمه جامعة الدول العربية لأول مرة
العلي والعثيم والغانم بمهرجان الرواد العرب

* كتب - مشعل الرشيد
- لأول مرة وتحت رعاية جامعة الدول العربية ,, سوف يتم تنظيم مهرجان الرواد العرب في دورته الاولى خلال الفترة (9-11) شعبان القادم الموافق (17-19) نوفمبر 1999م.
ويهدف المهرجان الى تكريم الرواد العرب في جميع المجالات الثقافة والرياضية والفنية وغيرها من المجالات ,, بحيث يتم ترشيح واختيار ثلاثة من كل دولة عربية لكل مجال,, فعلى الصعيد المحلي الفني تم ترشيح الفنانين (محمد العلي) كممثل,, و(محمد العثيم) مؤلفاً ,, و(عبدالخالق الغانم) مخرجاً,.
ويعتبر الثلاثة من أهم وأبرز الفنانين الوطنيين الذين قدموا مسيرة فنية مليئة بالعطاءات ذات الاعمال العديده المتميزة,, وتم تكريمهم في عدة مناسبات مهرجانية محلية,.
محمد العلي تم تكريمه مؤخراً من قبل مهرجان جهاز تلفزيون الخليج بالبحرين في دورته السادسة,, وقبل ذلك تم تكريمه في مهرجان الجنادرية المسرحي العام الماضي,.
وله من الاعمال الاذاعية والمسرحية والتلفزيونية المتميزة,, لعل ابرزها في الذاكرة مسرحية (تحت الكراسي) التي كانت منعطفاً للمسرح السعودي ذي المرتكزات الاجتماعية الكوميدية,.
اما المؤلف المسرحي محمد العثيم فله مشوار فني حافل بالكتابة المسرحية,, ويكاد يكون أكثر المؤلفين المسرحيين لمسرح الجمعية بالمهرجانات العربية ,, خاصة التجريبي والخليجي ,, لعل أهم اعماله مسرحية البطيخ الازرق وتراجيع والهيار,, وقد كتب للتلفزيون عدة سهرات وكذلك للاذاعة عدة برامج وقد كان مذيعاً تلفزيونياً في التسعينات الهجرية,.
وتم تكريمه في مناسبات مهرجانية على المستويين الخليجي والعربي,, المخرج عبدالخالق الغانم أشتهر من خلال اخراجه للمسلسل الشهير (طاش ما طاش) واستطاع ان ينقله والممثلين به الى فن الابداع المرئي وأن يقدم نفسه كمخرج سعودي في مستوى المخرجين العرب,, وقد كانت له قبل هذا العمل العديد من الاعمال التلفزيونية والمسرحية,, اخراجاً وتمثيلاً وإنتاجاً ,, وقد تم تكريم الغانم في عدة مهرجانات محلية وخليجية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
مشكلة تحيرني
منوعــات
القوى العاملة
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved