Tuesday 14th September, 1999 G No. 9847جريدة الجزيرة الثلاثاء 4 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9847


نائب خادم الحرمين ترأس اجتماع مجلس الوزراء مؤكداً تطابق وجهات النظر بين المملكة وسلطنة عمان
المملكة تأمل بمساندة المجتمع الدولي لجهود إندونيسيا إعادة الأمن والاستقرار في تيمور الشرقية

* جدة - واس
رأس نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين بقصر السلام بمحافظة جدة.
وعقب الجلسة ابلغ معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الانباء السعودية ان سمو نائب خادم الحرمين الشريفين أطلع المجلس في بدء الجلسة على نتائج لقاءاته ومباحثاته مع أخيه صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان التي جاءت تجسيدا لأعمق سمات ومعاني الأخوة وحسن الجوار.
وقال سموه ان المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسلطنة عمان الشقيقة بقيادة جلالة السلطان قابوس بن سعيد تعملان على كل ما يحقق الخير والرخاء والازدهار للبلدين خاصة والبلدان العربية عامة سواء كان ذلك على المستوى الثنائي بينهما أو في اطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية أو جامعة الدول العربية مؤكدا حفظه الله ان وجهات النظر كانت متطابقة فيما يخص مختلف الاحداث الجارية على صعيد المنطقة والعالم كافة حيث درج البلدان على تسخير مكانتهما العالمية في خدمة نصرة القضايا العادلة للشعوب في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار للأسرة الدولية والعالم الاسلامي.
ونوه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بما يتسم به صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد من نظرة ثاقبة وحكمته في اتخاذ المواقف والقرارات الصائبة والمناسبة في كل شأن ذي صلة بقضايا أمته والعالم.
وعرض سموه الكريم الى ما حققه مجلس التعاون لدول الخليج العربية من انجازات كبيرة بفضل الله ثم بجهود القادة اصحاب الجلالة والسمو التي جاءت بمزيد من الخير والازدهار لدول وشعوب المجلس وبمزيد من الدعم والمساندة للأمتين العربية والاسلامية.
وعلى هذا الصعيد أعرب سمو نائب خادم الحرمين الشريفين عن ترحيب المملكة العربية السعودية بما حققته اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للمجلس الوزاري لوزراء الخارجية بدول مجلس التعاون من نتائج تصب في مجملها في صالح الأمة وتجسد مواقف دول المجلس من مختلف القضايا العربية والاسلامية والدولية وخاصة ما صدر عن المجلس حول الاحداث في جزر تيمور الشرقية وما تتعرض له الجمهورية الاندونيسية من ضغوط رغم قبولها بالنتائج التي انتهت إليها الانتخابات والعمل على وضع هذه النتيجة موضع التنفيذ من خلال تهدئة الوضع والسيطرة عليه, واعرب المجلس عن أمله في مساندة المجتمع الدولي للحكومة الاندونيسية تسهيلا لجهودها في اعادة الأمن والاستقرار الى المنطقة لكي تتمكن من اجراء الترتيبات اللازمة مع الأمم المتحدة وفق ما صرح به فخامة رئيس الجمهورية الاندونيسية بحر الدين حبيبي.
واختتم الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي بيانه لوكالة الانباء السعودية مفيدا ان المجلس استعرض جدول الأعمال وكان مما أصدره من قرارات بشأنها ما يلي:
أولا- بعد الاطلاع على المعاملة الواردة من ديوان رئاسة مجلس الوزراء المشتملة على برقية صاحب السمو الملكي وزير الخارجية.
وبعد الاطلاع على توصية اللجنة العامة لمجلس الوزراء.
قرر المجلس:
تفويض صاحب السمو الملكي وزير الخارجية أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب النيوزيلندي بشأن مشروع اتفاقية حول التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والفني بين المملكة العربية السعودية ونيوزيلندا وفق الصيغة المرفقة مع مراعاة الملاحظات الواردة في البنود أولا وثانيا وثالثا من محضر هيئة الخبراء رقم 121 وتاريخ 15/4/1420ه على ان ترفع النسخة النهائية لاستكمال الاجراءات النظامية.
ثانيا- بعد الاطلاع على المعاملة الواردة من ديوان رئاسة مجلس الوزراء المشتملة على خطاب معالي وزير الشؤون البلدية والقروية.
وبعد الاطلاع على توصية اللجنة العامة لمجلس الوزراء.
قرر المجلس:
تعيين كل من فهد بن عبدالعزيز السعيد وعبدالله بن صالح الشايع عضوين في مجلس ادارة مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة القصيم لمدة ثلاث سنوات اعتبارا من تاريخ 9/6/1420ه.
ثالثا- وافق المجلس بقرارين منفصلين على الحسابات الختامية للدولة لسنوات ماضية وعلى الحسابات الختامية للمؤسسة العامة للموانىء عن عدد من السنوات المالية السابقة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
مشكلة تحيرني
منوعــات
القوى العاملة
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved