Tuesday 14th September, 1999 G No. 9847جريدة الجزيرة الثلاثاء 4 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9847


كوهين يبدأ محادثات تخفيف التوتر مع روسيا

* موسكو - أ,ف,ب
بدأ وزير الدفاع الأمريكي وليام كوهين محادثات في موسكو أمس الاثنين تهدف الى تخفيف حدة التوتر بين الروس والأمريكيين ازاء مسألة كوسوفا والرد على قلق موسكو حيال خطة امريكية دفاعية مضادة للصواريخ.
وتأتي الزيارة التي تستغرق يومين بعد اقتراح الرئيس الأمريكي بيل كلينتون مشاركة روسيا التكنولوجيا المضادة للصواريخ من أجل تشجيعها على اعادة النظر في معاهدة الصواريخ الاستراتيجية الموقعة عام 1972.
وسيسعى كوهين الى اقناع محادثيه بقبول اجراء تغييرات في المعاهدة للسماح بنشر نظام دفاعي امريكي والمصادقة على معاهدة ستارت-2 لتدمير مخزون الصواريخ النووية من أجل البدء في مفاوضات ستارت-3 .
وقال كوهين للمراسلين الذين يسافرون معه ان الولايات المتحدة بحاجة الى تعديل معاهدة الصواريخ الاستراتيجية من أجل نشر نظام دفاعي محدود في حال قرر الرئيس القيام بذلك .
ونقل الرئيس الامريكي اقتراحه القاضي بمشاركة التكنولوجيا المضادة للصواريخ أمس الاول الأحد الى رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة دول منتدى التعاون الاقتصادي في آسيا والمحيط الهادىء في أوكلاند.
وقال مستشار الرئيس الامريكي لشؤون الأمن القومي صمويل بيرغر ان كلينتون يأمل في العمل مع الروس في هذه المسألة لأنه يعتقد بامكان تقاسم معطيات التكنولوجيا الدفاعية المضادة للصواريخ معهم .
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
مشكلة تحيرني
منوعــات
القوى العاملة
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved