Tuesday 14th September, 1999 G No. 9847جريدة الجزيرة الثلاثاء 4 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9847


ومني كلمة
المسلم,, يعطي الأجير حقه,, ويحترم كرامته

سئل الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم,, عن المسلم فقال المسلم من سلم الناس من لسانه ويده ,, فالمسلم الحق,, يعرف كيف يرتقي على سخف القول,, وعنف العمل,.
المسلم الحق,, يتصرف بلطف,, وسماحة,, واخلاص,, وورع,, ومودة ورحمة,, وحنان,.
المسلم الحق,, يدرك تماماً وجوب رد التحية,, بأحسن منها,.
المسلم الحق يعي تماماً كيف ينمي جوهره,, ليكون الجوهر كالمظهر,, نقياً,, وساطعاً,.
المسلم الحق يعي تماماً ماعليه,, فيسارع بتسديد التزاماته ويسارع ايضاً,, باعطاء الاجير حقه,, قبل ان يجف عرقه,, ويدرك تماماً ان الله عندما سخر له ان يكون بابه مصدراً لرزق الاخرين فانه اصبح امام امتحان عصيب عليه ان يمر به بسلام,, وذلك فقط حينما يحترم حقوق الاخرين، ويحرص على ادائها تماماً,, كما يحترم حقوقه,, ويحرص على الحصول عليها,, المسلم الحق,, يحترم كرامة هذا الاجير,, فلايذل ,, ولايماطل ولايتردد في الوفاء بالالتزامات واداء الحقوق,.
المسلم الحق,, يدرك تماماً جمال البنوة,, وروعة وعظمة الابوة,, فيعمل ان يكون اباً عادلاً, لايفرق بين ابنائة ولو في شق تمرة,, كما يعمل ويحرص ,, على البر بالوالدين والعطف عليهما,, والعطاء لهما,, فهما الاولى,, بالخير والعطاء,, المسلم الحق,, يحرص على صلة رحمه,, فيصل القريب,, البعيد,, ويوصي ابناءه ايضاً بصلة الرحم,, والاحسان لذوي القربى,.
المسلم الحق,, يصون الامانة,, ويعمل على ادائها,, المسلم الحق -اخواني- يركع,, ويسجد,, فؤاده لله العلي القدير,, ويركع,, ويسجد ,, بدنه,, مع كل صلاة,, المسلم الحق - قادر باذن الله,, ان يجمل من دنياه,, وان يخفف من آلام من حوله,, وان يكون سبباً من اسباب السعادة,, لكل من حوله,, لا ان يكون سبباً من اسباب الشقاء,, والتعاسة لهم,, بتعمد التعالي على البشر,, وايذاء الناس باللسان واليد,, حقاً المسلم من سلم الناس من لسانه ويده,, ودعاء من القلب ان نكون جميعاً مسلمين,, لنعبر تلك الدنيا الفانية,, بسلام.
المحرر
* اعزائي للتواصل معنا,, وصفحتكم مشكلة تحيرني برجاء الكتابة الينا على ص,ب رقم 25772 - الرياض الرمز البريدي 11476 لمشاكلكم الاجتماعية والنفسية,.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
مشكلة تحيرني
منوعــات
القوى العاملة
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved