Tuesday 14th September, 1999 G No. 9847جريدة الجزيرة الثلاثاء 4 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9847


سموه يرأس اجتماع مجلس إدارة جمعية الملك عبد العزيز غداً
الأميرفهد بن سلطان يوقع عقود مركز الأميرسلطان الحضاري اليوم

* تبوك - عبدالرحمن العطوي
برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس إدارة جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية يعقد مجلس إدارة الجمعية اجتماعا بعد صلاة مغرب اليوم الثلاثاء الموافق 4/6/1420ه بمقر جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية.
ويتضمن الاجتماع كلمة توجيهية لصاحب السمو الملكي رئيس مجلس الإدارة بمناسبة انعقاد الجلسة الأولى للمجلس في دورته التاسعة عشرة، والاطلاع على محضر أعمال الجمعية ومشروعاتها خلال الدورة السابعة لمجلس الإدارة، والاطلاع على الموقف المالي للجمعية والمدارس بتاريخ 4/6/1420ه ومناقشة ما يستجد من أعمال.
على صعيد آخر يوقع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بمكتب سموه بالإمارة اليوم عقد تنفيذ مشروع مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز الحضاري الذي سيقيمه أهالي منطقة تبوك.
وقد تم الانتهاء من اعداد التصاميم والمخططات واختيار الموقع للمركز الذي وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام على اطلاق اسمه عليه خلال زياة سموه لمنطقة تبوك في شهر محرم من العام الماضي وتبرع سموه بمبلغ عشرة ملايين ريال للمساهمة في إنشائه وستنفذه احدى المؤسسات الوطنية.
وسيسهم المركز في إثراء الحركة الثقافية من خلال البحوث العلمية والأدبية واقامة الندوات والمحاضرات والمناسبات العلمية والمعارض الخاصة بالكتب والفنون والتراث.
وأوضح رئيس بلدية منطقة تبوك عضو اللجنة المشرفة على المركز الدكتور علي سالم العصيفير لوكالة الأنباء السعودية ان مركز الأمير سلطان الحضاري الذي يحمل اسم عزيز على الجميع سيصبح واجهة حضارية وصرحا ثقافيا في منطقة تبوك.
وبين ان المركز يتكون من أربعة عناصر رئيسية هي المسرح المفتوح الذي سيقام في الهواء الطلق ويخصص للحفلات الشعبية ويستوعب أكثر من خمسة آلاف شخص والمسرح المغلق ويستوعب أكثر من الفي شخص والمكتبة المركزية التي ستضم آلاف الكتب التراثية والتاريخية والثقافية عن منطقة تبوك والعنصر الرابع هو القاعة التي ستكون لأغراض متعددة بالاضافة الى المرافق والخدمات ومواقف السيارات.
واشار الدكتور العصيفير الى ان المشروع سيقام على أرض مساحتها خمسة وسبعون مترا مربعا بالقرب من مبنى إمارة منطقة تبوك الجديد.
وأعرب في ختام تصريحه عن شكره لأهالي منطقة تبوك على مساهمتهم بهذا المشروع الحضاري.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
مشكلة تحيرني
منوعــات
القوى العاملة
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved