Tuesday 14th September, 1999 G No. 9847جريدة الجزيرة الثلاثاء 4 ,جمادى الثانية 1420 العدد 9847


سين وجيم

* إبراهيم خلف المري يسأل عن الحد الأعلى لسنوات الإعارة وهل يستلزم تجديد الإعارة كل سنة؟
- يجب ألا تزيد مدة الإعارة عن سنة ويجوز تمديدها من السلطة المختصة مدة أو مددا لا تزيد كل منها عن سنة ولا يجوز أن تزيد مدة الإعارة عن خمس سنوات إلا بعد موافقة رئيس مجلس الخدمة المدنية وذلك حسب المادة 29/4 من اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية.
تحياتي.
* عبدالعزيز سعد الماجد يسأل عن شروط الترقية في الوظائف بالخدمة المدنية؟
- 1- شغور الوظيفة المراد الترقية عليها.
2- أن تتوفر في المرشح للترقية المؤهلات المطلوبة للوظيفة التي يراد أن يرقى إليها وفقاً لأحكام المؤهلات.
3- أن تكون الوظيفة المراد الترقية إليها مصنفة في المرتبة التالية مباشرة للمرتبة التي يشغلها المرشح للترقية.
4- أن يكون المرشح للترقية قد أكمل أربع سنوات على الأقل في المرتبة التي يشغلها, وشكرا.
* عبدالرحمن محمد الغامدي يسأل عن مقدار التعويض عن العجز عن العمل لمن يصاب بسبب العمل ولمن يصرف؟
- تعويض العجز عن العمل يصرف للموظفين والمستخدمين ومقداره ستون ألف ريال يصرف في حالة الوفاة أو الاصابة بعجز أو عاهة تمنع من العمل بصورة جزئية أو كلية ويشترط في كلتا الحالتين أن تكون الوفاة أو العجز ناشئين بسبب العمل وفي حالة الاصابة الجزئية يصرف التعويض بنسبة العجز, تحياتي.
* مقرن سالم الحربي يسأل عن موظف مثبت على وظيفة رسام معماري بالحاسب الآلي هل يعطى له مكافأة؟
- إن مكافأة الحاسب الآلي تخصص للموظفين العاملين بصورة مباشرة في مجال الحاسب الآلي بالعمل بإحدى الوظائف المصنفة ضمن المجموعة النوعية لوظائف الحاسب الآلي أما استخدام الحاسب الآلي لأجل إنجاز وتسهيل العمل لمهام أخرى عند مهام الحاسب الآلي فهو لا يؤدي إلى استحقاق المكافأة لأن استخدامه في مثل هذه الحالة يشبه استخدام أي وسيلة تيسر سير العمل وشكرا.
* محمد عبدالله الزهراني يسأل عن المرتبة والدرجة التي يستحقها من لديه تأهيل دبلوم أو بكالويوس معهد اللغات بجامعة الملك سعود؟
- إن الحاصلين على دبلوم اللغات والترجمة من جامعة الملك سعود الذي مدته سنتان بعد الثانوية العامة يعينون على المرتبة الخامسة عند توفر وظائف مناسبة.
أما حملة البكالوريوس فيتم تعيينهم على المرتبة السابعة وتختلف الدرجة التي يحدد على أساسها مقدار الراتب حسب اللغة المكتسبة,, وشكراً
* فهد مبارك العزاز يسأل عن خريج الكلية التقنية المتوسطة تخصص تقنية حاسب آلي فما هي المرتبة التي يعين عليها وفي أي تخصص؟
إن الحاصلين على دبلوم الكلية المتوسطة في تخصص تقنية الحاسب الآلي يعينون على المرتبة السادسة الدرجة الرابعة بوظيفة فني صيانة في مجال الحاسب الآلي ومساعد مبرمج ومدرب في الثانويات العامة والمعاهد الصناعية ومراكز التدريب وشكرا.
* نادر أحمد سالم يسأل عن كيفية طلب التقاعد المبكر؟
- إن المادة 18 من نظام التقاعد المدني نصت على أنه يجوز أن يطلب الموظف الإحالة على التقاعد إذا بلغت خدمته المحسوبة لأغراض التقاعد عشرين عاما فأكثر دون الخامسة والعشرين عاما بشرط موافقة الجهة المختصة التي تملك حق التعيين لمثله وشكرا.
ردود خاصة,.
* الأخ فهد محمد الفهد:
- طالما أن مؤهلك الثانوية العامة فبإمكانك المسابقة على المرتبة الرابعة عند الإعلان عن وظيفة تتناسب وتأهيلك متمنيا لك التوفيق.
* الأخ أحمد سالم باقادر:
- لتحديد مرتبة ما يستلزم ارفاق صورة من المؤهلات والخبرات وعلى ضوئها يتم التحديد والأفضل مراجعة أقرب فرع أو مكتب توظيف تابع لوزارة الخدمة المدنية مع اصطحاب المؤهلات العلمية والخبرات العملية متمنيا لك التوفيق.
* الأخ خالد الجهني:
- من شروط الترقية أن يباشر المرقى عمل الوظيفة المرقى عليها,, تحياتي.
* الأخت خديجة م, ن:
- تعيين خريجات معاهد المعلمات يتم عن طريق الرئاسة العامة لتعليم البنات وبإمكانك مخاطبة مدير شؤون الموظفين بالرئاسة ليتم معرفة شروط تعيين خريجات معاهد المعلمات فقد يكون لديهم اجراءات محددة وشكرا.
* الأخ سعد أحمد الدوسري:
- يمكنك التقدم للمسابقة على وظيفة ناسخ آلة بلغتين بالمرتبة السادسة بموجب شهادة الثانوية مع القدرة على النسخ عن طريق المسابقة بعد الإعلان عن وظائف مناسبة, وشكرا.
* الأخ محمد العتيبي:
- العسكري الذي يرغب التحول إلى وظيفة مدنية لابد أن ينهي خدمته في السلك العسكري أولاً ثم يتقدم بطلب وظيفة عند الإعلان عن وظائف مناسبة وشكرا.
* الأخ د, ن, ه:
- المادة (10/10) من اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية أجازت النقل من الأجهزة الحكومية إلى المؤسسات العامة وفقاً لأنظمتها بعد أخذ موافقة الوزير المختص.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
مشكلة تحيرني
منوعــات
القوى العاملة
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved